أزمة النظافة تتعمق بالمؤسسات التعليمية بعد رفض المراقب المالي لصفقة جديدة

ناظورتوداي
أخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 6:23 مساءً
أزمة النظافة تتعمق بالمؤسسات التعليمية بعد رفض المراقب المالي لصفقة جديدة

ناظورتوداي : الهادي بيباح

بعد أزمة عدم أداء أجور أعوان النظافة لمدة تقارب السنة بمجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية الناظور من قبل شركة كليير نت، تفاجأ الجميع بهذه المؤسسات بتوقف هؤلاء الأعوان البالغ عددهم 66 عون عن أداء مهامهم بداية مارس الجاري نتيجة انقضاء مدة تفويض مهمة مرفق النظافة لهذه الشركة و عدم تكليف أي مقاولة أو شركة جديدة للإشراف على المهمة الحيوية .

و حسب معلومات واردة من مديرية التعليم بالناظور، فإن مدة صلاحية صفقة مرفق النظافة مع الشركة السابقة و هي “كليير نت” التي يتواجد مقرها الاجتماعي بمدينة فاس اكتملت بنهاية سنة 2016، مما حذا بمصلحة الشؤون الإدارية و المالية بهذه المديرية على لإجراء مباراة لاختيار شركة جديدة تتولى الاشراف على تسيير شؤون 66 عون نظافة بمجموعة من المؤسسات التعليمية الابتدائية و الإعدادية و التأهيلية .

إلا أنه و بعد إرساء الصفقة على إحدى الشركات التي فازت بالمباراة، امتنع المراقب المالي على تأشيرها باعتبار وجود شركة أخرى متعاقدة مع المديرية الإقليمية منذ أبريل السنة المنصرمة بشأن نفس المرفق و المتعلق بالأشراف على تدبير شؤون 102 عون نظافة، حيث رفض هذا المراقب إجراء صفقتين بشأن نفس المرفق .

و بهذا الإجراء ستعاني مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم مع توقف أعوان النظافة عن القيام بمهامهم و بخاصة التي تتوفر على المطاعم المدرسية و الأقسام الداخلية، مما يستوجب اتخاذ التدابير اللازمة من أجل الحد و التخفيف من الآثار السلبية التي ستتمخض عن غياب أعوان النظافة خصوصا و أن الصفقة مع الشركة الأخرى المكلفة بهذا المرفق الحيوي لا تتم مدتها إلا مع نهاية شهر أبريل القادم .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.