إسبانيا تفعل وعيدها وتقرر إغلاق معبر مليلية في وجه المغاربة

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:25 مساءً
إسبانيا تفعل وعيدها وتقرر إغلاق معبر مليلية في وجه المغاربة

ناظورتوداي : متابعة

فعلت الحكومة المحلية في مدينة مليلية المحتلة وعيدها بإغلاق الحدود الوهمية في وجه المغاربة بسبب تزايد عدد القاصرين المتسللين إلى داخل الثغر المحتل.

و تفاجئ عدد من المواطنين المغاربة صبيحة اليوم الثلاثاء بإغلاق معبر ابني انصار-مليلية دون تشاور أو تنسيق مع السلطات الأمنية المغربية وهو ما خلق فوضى عارمة بالمنطقة .

و كانت حكومة مليلية المحتلة قد اشتكت للجانب المغربي تزايد عدد القاصرين المغاربة المتسللين للمدينة خلال شتنبر المنصرم حيث بلغ عددهم أكثر من 260 طفلاً.

الرقم الذي أعلنته سلطات مليلية اغضب مسؤوليها، حيث راسلت مدريد من أجل اتخاذ خطوات “تراها ضرورية ” لوضع حد لتدفق القاصرين على المدينة، لا سيما أن تقارير حقوقية دولية أدانت كلاً من المغرب وإسبانيا في وقت سابق حول الموضوع.

تطورات الملف وصل حد التهديد بإغلاق كلي الحدود البرية مع المغرب في معبر بني انصار، حيث قال حاكم المدينة المحتلة خوسي إمبرودا، خلال اجتماع للحكومة المحلية لمناقشة وضعية القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، إنه تحدث مطولاً إلى السفير الإسباني بالرباط قبل أسبوعين، وأكد له أن الوضع أصبح “لا يطاق”، وأن عليه أن يراسل عامل إقليم الناظور حول هذا الموضوع، وإلا سيتخذ إجراءات من شأنها أن تضرالطرفين وخاصة المغرب، من خلال إغلاق الحدود”.

وأضاف إمبرودا أنه “لا يمكن أن يكون 3000 طفل دخلوا من الحدود عبر الناظور، دون أن يقوم المغرب بأي إجراءات لإيجاد حل لهذه المشكلة”. وتتجه الحكومة المحلية لمليلية نحو مراسلة عامل الناظور بشكل رسمي بغية إيجاد صيغة مشتركة لمحاربة دخول القاصرين إلى المدينة المحتلة، قبل اتخاذ أي إجراء “يضر المغرب”، بينما لم يصدر إلى حدود الآن أي رد فعل رسمي مغربي حول التهديدات الإسبانية التي وصلت إلى مستوى غير مسبوق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.