إسبانيا تكشف عدد المغاربة المطرودين منها خلال سنة واحدة عبر مليلية وسبتة

ناظورتوداي
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 3:47 مساءً
إسبانيا تكشف عدد المغاربة المطرودين منها خلال سنة واحدة عبر مليلية وسبتة

ناظورتوداي : متايعة

المغاربة هم أكثر المطرودين من إسبانيا سنة 2016 لأسباب مختلفة. هذا ما كشفته أرقام أوردته وزارة الداخلية الإسبانية، يوم أمس الأربعاء، في اللجنة المشتركة للعلاقات مع محامي الشعب في البرلمان.

الأرقام ذاتها أوضحت أن تم ترحيل 1219 مطرودا عبر مدينة سبتة المحتلة، فيما تم ترحيل 18 مغربيا آخرا عبر مدينة مليلية المحتلة؛ فيما احتلت الجزائريون المرتبة الثانية بـ868 مطرودا انطلاقا من مدينة ألميرية.

تقارير إسبانية أوضحت أن أغلبية المغاربة المطرودين لا يتوفرون على أوراق الإقامة القانونية بإسبانيا، كما أن جزء منهم متورط في قضايا تهريب والاتجار في المخدرات، علاوة على أعمال السرقة والضرب، وبدرجة أقل بعض الأشخاص المتابعين بقضايا الإرهاب.

ويلاحظ ان عدد المغاربة المطرودين سنة 2016 انخفض مقارنة مع سنة 2012، حيث تم تسجيل ترحيل 1638 مطرودا في 99 عملية (رحلة)، أغلبها تمت عبر المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية سواء تعلق الأمر برحالات جوية أو بحرية أو عبر المعابر الحدودية للمدينتين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.