استئنافية الحسيمة تتابع “معتقل حراكي” بتهمة تكوين عصابة اجرامية

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 3:40 صباحًا
استئنافية الحسيمة تتابع “معتقل حراكي” بتهمة تكوين عصابة اجرامية

ناظورتوداي :

يمثل يوم الاثنين 9 من شهر اكتوبر الجاري مجموعة من معتقلي الحراك امام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بعضهم يواجه تهم ثقيلة تصل عقوبتها الى اكثر من 20 سنة سجنا.

وتتابع ذات الغرفة احد الموقوفين المعتقلين مؤخرا بتهم ” تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة بالليل والتعدد والعنف واستعمال السلاح ومحاولة ذلك والهجوم على مسكن الغير ليلا وتعطيل المرور بالطريق العمومي عن طريق وضع متاريس تعيق مرور الناقلات وإضرام النار عمدا وإهانة واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومي أثناء قيامهم بعملهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين وتعييب ناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العامة والتظاهر والتجمهر المسلح بالطريق العمومية بدون ترخيص سابق”.

وينتظر ان يمثل امام ذات الغرفة متهم اخر على خلفية نفس القضية “بتهم وضع متاريس بالطري العمومية بغية تعطيل المرور ومضايقته وإهانة واستعمال العنف ضد القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم نتج عنه جروح والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين وتخريب منقوات في جماعات باستعمال القوة وتخريب وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة وإلحاق خسائر مادية بمنقول الغير والتظاهر في الطريق العمومية بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومية والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف التشديد (التعدد) وإضرام النار عمدا في ناقلة بها أشخاص والمشاركة في ذلك والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة”.

وسيمثل في ذات اليوم تسعة متهمين اخرين يواجهون تهم ” وضع متاريس بالطريق العمومية من شأنها تعطيل المرور ومضايقته وإهانة واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم ترتب عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين وتعييب وتكسير أشياء مخصصة للمنفعة العامة وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة والتظاهر بدون ترخيص بالطريق العمومية والتجمهر المسلح”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.