اعتقال دركيين بعد هروب بارون مخدرات اثناء نقله من مكناس الى الناظور

ناظورتوداي
أخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 3:09 مساءً
اعتقال دركيين بعد هروب بارون مخدرات اثناء نقله من مكناس الى الناظور

ناظورتوداي :

اهتزت القيادتان الجهويتان للدرك الملكي بمكناس، منذ صباح أول أمس السبت، إثر أمر الوكيل العام للناظور بوضع دركيين تابعين لمكناس رهن الحراسة النظرية وأمر الفرقة الوطنية للدرك بالبحث عن كل المتورطين في فرار أخطر بارون مخدرات .

وأوردت صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم ، أن البارون المذكور تورط في مجموعة من عمليات التهريب الدولي للمخدرات، ضمنها 40 طنا التي أدين من أجلها بعشر سنوات سجنا قبل أن يتم إحباط تخطيطه لعمليتين وهو داخل السجن، بلغت حمولتهما في المجموع 25 طنا، آخرها 12 طنا بالناضور، وهي الجريمة التي دفعت النيابة العامة للناظور، إلى المطالبة باستقدامه لمحاكمته من أجلها، من سجن تولال بمكناس حيث نقل إليه من الجديدة التي أدين فيها استئنافيا ضمن أفراد شبكة 40 طنا .

وكشفت مصادر الصحيفة أن عملية تنقيل الهارب الملقب ب ” الهزاط رشيد” من سجن تولال بمكناس إلى الناظور، شابتها مجموعة من الاختلالات و الخروقات، سواء منها المتعلق باتخاذ الاحتياطات الضرورية و توفير نقل آمن للمتهم، أو الإخلال بالضوابط العسكرية التي تسري على رجال الدرك الملكي .

وفي تفاصيل الحادث، فإن بارون المخدرات فر من قبضة الدرك أثناء وجوده في عهدته، إذ جرى تنقيله من مكناس مساء الجمعة الماضي، من أجل إيداعه سجن الناظور، وجرى تكليف دركيين بنقله في سيارة خاصة ومن دون أصفاد أو حراسة مشددة، و بمنطقة أمجاو بني سعيد بإقليم الدريوش، اختفى عن الأنظار، إذ علم أن الدركيين سمحا له بزيارة عائلته بمقر سكناها بالناظور، عوض نقله مباشرة إلى السجن .

ودخل الوكيل العام للناظور على خط القضية، حيث أمر بإيقاف الدركيين اللذين خالفا الضوابط المهنية ما أدى إلى فرار البارون، كما أمر بتعميق الأبحاث لكشف كل المتورطين باقتفاء مسار كل المتدخلين بدءا من مكناس و انتهاء بالناظور حيث وقع الهروب الكبير .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.