الجزائر تتجه إلى حرب اقتصادية ضد المغرب في إفريقيا

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 12:30 مساءً
الجزائر تتجه إلى حرب اقتصادية ضد المغرب في إفريقيا

ناظورتوداي :

كان واضحا بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي في يناير الماضي، أن هناك خصوما لم يعجبهم هذه العودة وهذا لتواجد خاصة وأن المغرب على مدى سنوات اقتحم القلاع الإفريقية حتى غدا ثاني مستثمر في القارة بعد جنوب إفريقيا والأول في منطقة غرب إفريقيا ما أزعج الجزائر وبريتوريا.

وفي هذا السياق كشفت مصادر دبلوماسية أن النظام الجزائري بدأ يعد مجموعة من المقاولين الشباب الجزائريين ومدراء مؤسسات كبرى لبدء دراسة مشاريع في القارة الإفريقية لمنافسة الحضور الاقتصادي المغربي في القارة السمراء.

وحسب “يومية المساء” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أنه بعد المنتدى الإفريقي للاستثمار الذي عقد في الجزائر العاصمة العام الماضي، بدأت السلطات الجزائرية الإعداد لتجمع اقتصادي جديد لتأهيل مقاولين شباب في المجال الاقتصادي الجزائري وتطوير وتنفيذ شراكات مستدامة مع شركات من البلدان الإفريقية.

وأشارت المساء إلى أن المواقف كانت قد تباينت من المنتدى الإفريقي للاستثمار الأول في العام الماضي، الذي ركز حول ترقية الشراكة والاستثمار في القارة السمراء، ففي الوقت الذي قال المنظمون إنه كان ناجحا بامتياز، وصفه خبراء اقتصاديون بالفاشل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.