تفتيش منازل 4 أئمة بألمانيا على خلفية اتهامات بالتجسس

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 3:35 مساءً
تفتيش منازل 4 أئمة بألمانيا على خلفية اتهامات بالتجسس

ناظورتوداي : متابعة

أمر الادعاء العام الألماني بتفتيش منازل 4 أئمة مسلمين في ولايتي شمال الراين-ويستفاليا وراينلاند-بفالتس صباح اليوم الأربعاء.

وأعلن الادعاء العام في مقره بمدينة كارلسروه أن حملة التفتيش تأتي على خلفية الاشتباه في تورط الأئمة بأنشطة استخباراتية.

وبحسب بيانات الادعاء العام، كان يجمع المتهمون معلومات بشأن أنصار حركة الداعية التركي فتح الله جولن وينقلونها إلى القنصلية التركية في كولونيا، وبحسب تقرير للموقع الإلكتروني لمجلة “دير شبيجل” الألمانية، جرت حملة التفتيش بهدف العثور على أدلة تؤكد صحة هذه الاتهامات، ولم يدل الادعاء العام بمزيد من التفاصيل عن الحملة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تحمل أنصار حركة فتح الله جولن مسؤولية محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في يوليو(تموز) الماضي.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذرت من قبل تركيا من التجسس على أتباع الداعية فتح الله جولن في ألمانيا، وقالت مطلع الشهر الجاري عقب محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة: “ليس مسموحاً أن ينشأ انطباع أن هناك حالات تجسس في ألمانيا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.