جسور تفتتح فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القصة القصيرة جدا الدولي بالناظور

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 1:51 صباحًا
جسور تفتتح فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القصة القصيرة جدا الدولي بالناظور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

انطلقت، يومه الجمعة 17 مارس الجاري، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الناظور الدولي للقصة القصيرة جدًّا بالمملكة المغربية، الذي تنظمه جمعية جسور للبحث في الثقافة والفنون، وتستمر حتى 19 مارس الجاري تحت شعار “القصة القصيرة جدًا من المفارقة إلى السخرية”.

وتحمل هذه الدورة اسم الكاتب والناقد المغربي “حميد لحمداني”، وسيشارك فيها مبدعون ونقاد من عدة دول عربية منها السعودية ومصر والجزائر والأردن وفلسطين وسورية، بالإضافة إلى البلد المضيف المغرب، وسيتم خلال المهرجان، تكريم النقاد، المصرية فاطمة وهيدي، المغربية سعاد الناصر، والباحث المغربي فريد أمعضشو.

ويتضمن المهرجان عدة فقرات منها ورشة تكوينية في القصة القصيرة جدا، وجلسات قرائية خاصة بالأطفال، وجلسات نقدية حول “الكتابة النسائية”، و”السخرية والمفارقة”، و”جهود حميد لحمداني في مجال القصة القصيرة جدا”، وقراءات خاصة بكتاب القصة القصيرة جدا.

كما سيتم على هامش المهرجان تنظيم معرض للكتاب، وحفلات توقيع أهم الإصدارات في مجال القصة القصيرة جدا نقدا وإبداعا، ومعرض للفن التشكيلي، وأمسيات شعرية، فضلا عن تقديم لوحات فلكلورية، وأهازيج شعبية ووصلات موسيقية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.