حضـور وازن في افتتاح الدورة الثامنة من الأيام الصيدلانية بالناظـور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

أشرف عامل إقليم الناظور، مساء يومه الجمعة، 20 أبريل الحاري، على افتتاح الدورة الثامنة من الأيام الصيدلانية، المنظمة من طرف النقابة الجهوية لصيادلة الناظور، والتي ستتواصل فعالياتها خلال يومه السبت 21 أبريل.

وقد تميز حفل الافتتاح الذي نظم بفضاء العروض التابع لفندق ميركور، بتناول كلمة افتتاحية لرئيسة النقابة الجهوية لصيادلة الناظور، ليلى أحكيم، والتي رحبت بالحضور الواعد والنوعي لهذا الموعد العلمي والصحي، وأشارت خلال كلمتها لأهمية مثل هذه الملتقيات في تبادل الأفكار والتجارب والخبرات، وعرض مستجدات الأدوية الصيدلانية، مضيفة أن هذه الأيام ستعرف الخروج بمجموعة من الخلاصات المتعلقة بالواقع الطبي والاستشفائي وطرق الرقي بمهنة الصيدلة بالمنطقة.

وتناوب عدد من ضيوف هذا اللقاء الصيدلاني، الذي عرف حضور نواب برلمانيين ومنتخبين، بالإضافة لحضور المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، ومديرة المستشفى الحسني، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، بالإضافة لنخبة من صيادلة الإقليم ومسيري مجموعة من شركات الأدوية والمختبرات، وكذا مهتمين بهذا القطاع الحيوي.. (تناوبوا) في إلقاء مداخلات افتتاحية صب غالبيتها في منحى التأكيد على ضرورة نهج مقاربة تشاركية فعالة تحمي بالخصوص مصلحة المواطن والصيدلاني.

وبالمناسبة قام عامل إقليم الناظور بزيارة وتفقد أروقة الشركات المشاركة في هذه الأيام، والبالغ عددها 39 شركة ومؤسسة، وقدمت له بالمناسبة مجموعة من الشروحات والتوضيحات حول مجال اشتغال كل مؤسسة، كما تخلل الموعد تنظيم حفل شاي على شرف الحاضرين.

هذا وعرف اليوم الافتتاحي تقديم عروض وجلسات علمية، هما قطاع الأدوية، بالإضافة لتقديم عرض حول المنتوج السياحي لموقع بحيرة مارتشيكا، وتسليط الضوء على أهم المنجزات المحققة بورش تهيئة البحيرة الذي تشرف عليه وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 2 =