حوليش ضمن 33 برلمانيا اقْتُطِع من أجرهم بسبب غيابهم عن جلسات مجلس النواب

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 3:22 مساءً
حوليش ضمن 33 برلمانيا اقْتُطِع من أجرهم بسبب غيابهم عن جلسات مجلس النواب

ناظورتوداي : متابعة

كشف رئيس مجلس النواب عن لائحة البرلمانيين والبرلمانيات الذين شملهم قرار الاقتطاع من الأجور بسبب الغياب عن الجلسات العامة لثلاث مرات أو أكثر، وبلغ عددهم 33 برلمانيا وبرلمانية، أكثر من نصفهم ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وتراوحت عدد الأيام المشمولة بالاقتطاع ما بين 3 و7 أيام، وبلغت في المجموع 129 يوما.

وتصدر عدد نواب الأصالة والمعاصرة لائحة المتغيبين بنسبة 57 بالمائة، وبلغ عدد برلمانيي البام المقتطع من أجورهم 19 برلمانيا وبرلمانية، وجاء في المرتبة الثانية البرلمانيون المنتمون للتجمع الدستوري بـ8 برلمانيين، يليهم نواب الحركة الشعبية بثلاثة برلمانيين، ثم حزب العدالة والتنمية، وبرلماني واحد من الاتحاد الاشتراكي.

ويحضر ضمن القائمة، البرلماني عن دائرة الناظور، سليمان حوليش، الذي غاب ثلاث مرات عن الجلسات العامة، وهو البرلماني الوحيد ضمن باقي نواب دائرة الناظور الذي طاله إجراء الاقتطاع..

وقال الحبيب المالكي في القرار الذي نشره في آخر عدد للجريدة الرسمية للمجلس، إن القرار يتعلق بتطبيق مقتضيات النظام الداخلي المتعلقة بالحضور في الجلسات العامة، تطبيقا لأحكام الدستور المنصوص عليها في الفقرة الخامسة من الفصل 69 وعملا بمقتضيات المادة 98 و99 من النظام الداخلي للمجلس.
مشيرا إلى أمن النواب الـ33 تغيبوا عن الجلسة العامة للمرة الثالثة أو أكثر، خلال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2016-2017.

وتقرر تطبيق مقتضيات القانون الداخلي المحددة في الفقرتين الثالثة والرابعة من المادة 99، لاقتطاع مبلغ مالي من التعويضات الشهرية الممنوحة لهم بحسب عدد الايام التي وقع خلالها التغيب بدون عذر مقبول .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.