خطير .. محافظ ولوازم مدرسية مسرطنة تباع بالناظور تشكل خطرا على التلاميذ

ناظورتوداي
أخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 12:44 مساءً
خطير .. محافظ ولوازم مدرسية مسرطنة تباع بالناظور تشكل خطرا على التلاميذ

ناظورتوداي : متابعة

تعج المكتبات والأسواق الشعبية،بالناظور ،خلال هذه الأيام،بأنواع مختلفة ومتنوعة من اللوازم المدرسية،والتي تشهد إقبالا كبيرا من طرف التلاميذ والعائلات،بمناسبة الدخول المدرسي الجديد .

وتنتشر سلع وبضائع رديئة الجودة،قادمة من الصين الشعبية ومن دول أخرى،كشفت تقارير بأنها تحمل مواد مسرطنة وخطيرة على صحة التلاميذ،حيث تحتوي المحافظ المصنوعة من البلاستيك على نسبة كبيرة من المواد المسرطنة،كما أن أقلام التلوين والرصاص وغيرها من اللوازم المدرسية،تبيّن من خلال دراسات وابحاث على أنها تحتوي على مواد خطيرة على الصحة.

وفي ظل غياب المراقبة للسلع والبضائع التي ترد على الاسواق والمكتبات،ولكون المجال متاح لبيع كل شيئ وبدون أدنى مراقبة،بالدريوش ،فإنه يلزم على الأسر اتخاذ المزيد من الحذر لدى شرائهم للوازم المدرسية والتأكد من مصدرها والابتعاد عن تلك السلع الرخيصة التي ما كانت رخيصة سوى أنها صنعت من مواد رديئة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.