درجات الحرارة ستنخفض الى ما بين 0 و4 درجات بالجهة الشرقية

ناظورتوداي
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 5:24 مساءً
درجات الحرارة ستنخفض الى ما بين 0 و4 درجات بالجهة الشرقية

ناظورتوداي : و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين 04 دجنبر، أن يكون الطقس باردا، خلال الليل والصباح بالمناطق الشمالية لاسيما بالمرتفعات والهضاب العليا.

ومن المتوقع تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الجنوبية عند الصباح و الليل، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالسهول الشمالية و الوسطى، كما ستهب من الشمال و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى. فيما ي توقع هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجة واحدة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 0 درجة و4 درجات بشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس و الغرب و الشاوية وسهول تادلة والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 04 و10 درجات بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى و سوس و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و مابين 14 و19 بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وما بين 16 و 22 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية و الوسطى وتادلة والرحامنة و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 27 درجة بسوس و الاقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.