درجات الحرارة قد تصل إلى 43 بالناظور والدريوش خلال قادم أيام الأسبوع

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 12:34 مساءً
درجات الحرارة قد تصل إلى 43 بالناظور والدريوش خلال قادم أيام الأسبوع

ناظورتوداي : متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء وباقي أيام الاسبوع ، أن يظل الطقس حارا بكل من المناطق الداخلية، والشرق، والجنوب الشرقي للمملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مع تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.

هذا فيما ينتظر ان تتراوح درجات الحرارة بالناظور و الدريوش ما بين 38 و 43 درجة.

كما ستعرف السواحل الوسطى تأثيرا بحريا سيساعد على ظهور سحب أخرى منخفضة وكثيفة قد تعطي بعض الأمطار الخفيفة والمحلية، لا سيما خلال الصباح والليل. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، قد تكون مصحوبة برعد وقطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب-الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 40 و 45 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والسايس، وما بين 38 و 43 درجة بالهضاب العليا الشرقية، وشمال المنطقة الشرقية، وداخل منطقة اللوكوس، وهضاب الفوسفاط، وسهول تادلة ، والحوز، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل منطقة سوس، وما بين 33 و38 درجة بشرق الأقاليم الصحراوية، وجنوب المنطقة الشرقية، وداخل مناطق الغرب ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 26 و32 درجة بالساحل المتوسطي، والسواحل الشمالية، والمرتفعات، وما بين 22 و25 درجة بالسواحل الوسطى للمحيط الاطلسي، وكذلك بالمرتفعات العليا.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.