عريضة دولية للمطالبة بالافراج عن كافة معتقلي حراك الريف

ناظورتوداي
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 1:00 مساءً
عريضة دولية للمطالبة بالافراج عن كافة معتقلي حراك الريف

ناظورتوداي :

أطلقت العديد من الفعاليات الحقوقية عريضة على موقع افاز الدولي، تطالب من خلالها بالتعبئة الشاملة بغية الضغط على المسؤولين من أجل إطلاق سراح ربيع الأبلق الناشط البارز في “حراك الريف”، الذي خاض إضرابا عن الطعام تعدى الأربعة الأسابيع.

ودعت العريضة التي تم إطلاقها يوم السبت 5 غشت كافة المنظمات الوطنية والدولية المعنية بحقوق الانسان، إلى التعبئة الشاملة للمطالبة بإطلاق سراحه بمعية جميع معتقلي حراك الريف.

ووجهت العريضة التي أشرف عليها أعضاء هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”، ذات الدعوة إلى جميع المواطنين والمواطنات وإلى كل عاشق للحرية والإنسانية في جميع أنحاء العالم، إلى التوقيع المكثف على العريضة “قبل فوات الأوان”. مشيرة إلى أن الإضراب الذي خاضه ربيع يهدد حياته.

ودخل ربيع الأبلق، مراسل موقع “بديل. أنفو” من الحسيمة، في اضراب عن الطعام منذ اليوم الأول من الحراسة النظرية في مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وجرى تقديمه أمام الوكيل العام للملك بعد سبعة أيام من اعتقاله وهو مضرب عن الطعام، قبل أن يوقف احتجاج “الأمعاء الفارغة” بعد 15 يوما من اعتقاله بتدخل من أسرته، غير أنه عاد للاحتجاج ذاته بعد يوم من عيد الفطر، ليقرر تعليقه يوم الخميس الماضي 3 غشت الجاري، بعد أن تم نقله إلى غرفة العناية المشددة بمستشفى الصوفي مولاي يوسف بالدار البيضاء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.