فاتح شتنبر القادم هو أول أيام عيد الأضحى في المغرب

ناظورتوداي
أخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 3:47 مساءً
فاتح شتنبر القادم هو أول أيام عيد الأضحى في المغرب

ناظورتوداي :

وفق حسابات فلكية شبه دقيقة،يحتفل المغاربة بعيد الأضحى لعام 1438هـ / 2017 م ، يوم الجمعة 1 شتنبر المقبل، وذلك باعتبار أن شهر ذي الحجة سوف يحل يوم 23 غشت.

ومن المعروف لدى عامة الناس أن المملكة العربية السعودية هي من تحدد موعد أول أيام عيد الأضحى، وكذا موعد حلول شهر ذى الحجة، ثم تتبعها فى ذلك باقي الدول الإسلامية.

وتتفق البلدان العربية هذا العام، وفق الحسابات الفلكية، على أن يوم وقوف عرفة سوف يكون في الـ 31 من شهر غشت، وبما أن عيد الأضحى يتبع عرفة بيوم واحد، فإن عيد المسلمين الثاني سوف يتم الاحتفال به يوم فاتح شتنبر 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن موعد عيد الأضحى غالبا ما يحل بعد عيد الفطر بشهرين و10 أيام، وخلال هذا العام جرى الاحتفال بعيد الفطر يوم 26 يونيو المنصرم، ما يعني أن المدة الزمنية الفارقة بين العيدين قد تقل هذه المرة عن الشهرين والعشرة أيام المعتادة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.