قناة السادسة تحل ضيفة على جمعية سمايل للثقافة بالناظور لتسليط الضوء على “الأسبوع الأخضر”

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 11:57 مساءً
قناة السادسة تحل ضيفة على جمعية سمايل للثقافة بالناظور لتسليط الضوء على “الأسبوع الأخضر”

ناظورتوداي : متابعة

حلّت عدسة القناة الوطنية السادسة ومجموعة من الاعلاميين من إدارة SNRT نهاية الاسبوع المنصرم ضيوفا على جمعية سمايل بالناظور بمناسبة نجاح الاسبوع الاخضر الذي نظمته الجمعية نهاية شهر يوليوز وبداية غشت الجاري بكورنيش الناظور. وقد سجلت العدسة بهذه المناسبة تصريحات وحوارات مع اعضاء المكتب الاداري لسمايل بالاضافة الى بعض المستفيدين والمساهمين والمنشطين البيئيين المشاركين في الفضاء البيئي الاخضر.

وقد صبّت جمّ اهتمامها بطريقة اشتغال شباب الجمعية خاصة وانها فتية، وكذا اهدافها ومشاريعها المستقبلية فيما يخص الجانب البيئي خاصة والثقافي عامة. كما نوهت بنجاح فعاليات الاسبوع الاخضر وبالفقرات المتنوعة التي أشرفت الجمعية على تقديمها بمساهمة منشطين تربويين وبيئيين ودكاترة وباحثين في مجال البيئة دائما.

هذا، وحطّت جمعية سمايل للثقافة بالناظور، يوم الأحد 13 غشت الجاري، قافلتها البيئية الثانية في فضاء مشتل “زهرة الريف” ضمن مجموع قوافلها المدرجة ضمن الأسبوع الأخضر. ورفقة باحثين في مجال البيئة وإعلاميين من قناة التلفزة الوطنية المغربية، حلّ المكتب الإداري للجمعية في بني سيدال لمعاينة الفضاء الطبيعي الأخضر والتعرف على أنواع أشجار وأزهار تنتمي إلى مناطق مختلفة من دول العالم والتقرب أكثر من دورة حياتها وتربتها..

“زهرة الريف” المشتل الأكبر في مدينة الناظور الذي ساهم بتزيين فضاء الأسبوع الأخضر في دورته الأولى جدد عقده مع جمعية سمايل للاشتراك في الدورة الثانية وباقي الأنشطة والمبادرات البيئية التي ستنظمها الجمعية طيلة السنة.

وجدير بالذكر، أن جمعية سمايل حرصت على تسجيل حلقة خاصة عن الناظور وبيئته وسيتم عرضها على القناة الوطنية السادسة قريبا، خاصة وأن القناة حلّت بالمدينة استجابة لدعوة مكتب الجمعية وقد سجلت برنامجا متنوعا ومع مختلف شرائح المجتمع المدني منهم مغاربة العالم أيضا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.