مديرية الضرائب تحارب الفواتير الوهمية التي تكلف خزينة الدولة 4 ملايير سنويا

ناظورتوداي
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 8:48 صباحًا
مديرية الضرائب تحارب الفواتير الوهمية التي تكلف خزينة الدولة 4 ملايير سنويا

ناظورتوداي :

بدأت مصالح المديرية العامة للضرائب بشن حرب ضد الفواتير والتصاريح الضريبية الوهمية، التي تمنحها بعض الشركات المتخصصة في إنتاج هذا النوع من الفواتير، خاصة بعدما تبين أن عددا كبير من التجار يقومون بالتلاعب في الفواتير الضريبية من أجل تخفيض الضرائب، في خرق واضح لمقتضيات مدونة الضرائب.

وبحسب ما كشفته يومية “المساء” ضمن عددها الصادر اليوم الإثنين، فإن إدارة الضرائب تمكنت خلال عملية المراقبة الأخيرة، من رصد عدد كبير من الاختلالات في الفواتير الضريبية التي توصلت بها، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يقوم مراقبو الضرائب بزيارات لمقرات الشركات التي أصدرت هاته الفواتير بغية التأكد من صحتها.

وذكرت مصادر الجريدة أن “التحايل” في التصاريح المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة يصل إلى 4 مليارات درهم سنويا، وهو ما يمثل 20 في المائة من الإيرادات الحالية من هذه الضريبة، مشيرة إلى ارتفاع كبير لشركات الفوترة الوهمية التي تلجأ إليها بعض شركات المكاتب بهدف رفع تكاليفها وتقليص أرباحها الصافية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.