مصادرة من الداخلية : هكذا ستتعامل الدولة مع مسيرة الحسيمة الكبرى اليوم

ناظورتوداي
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 3:52 مساءً
مصادرة من الداخلية : هكذا ستتعامل الدولة مع مسيرة الحسيمة الكبرى اليوم

ناظورتوداي : مراد بلعلي

قال موقع شوف تي في المقرب من وزارة الداخلية ان الدولة لن تستعمل العنف ضد المحتجين في المسيرة الكبرى المنتظرة اليوم بالحسيمة..

و قال الموقع في خبر عاجل نشره صباح اليوم الخميس ان قوات الامن لن تتدخل الا اذا تم الاعتداء على الممتلكات العامة

مقال شوف تيفي كاملا

فندت مصادر مطلعة، الأخبار الرائجة بكون السلطات العمومية تحشد قوات حفظ النظام، لمواجهة المسيرة الإحتجاجية المرتقبة عشية اليوم الخميس بمدينة الحسيمة، بعد دعوات من زعماء وقادة الحراك الإجتماعي الأخير بالريف.

وحسب ذات المصادر، فلا وجود لنية لدى المسؤولين بالحسيمة لإستعمال القوة لتفريق المسيرة الإحتجاجية كما تجاهد بعض الصفحات الفايسبوكية لترويجه، لكن تواجد الأمن بالقرب من الأحداث يفرضه القانون والحفاظ على سير النظام العام.

ووفق ذات المصدر، فتعامل الدولة مع المسيرة الإحتجاجية المرتقبة، سيكون بكثير من ضبط النفس، والعمل على حسن سير المسيرة وحمايتها، لكن القوات العمومية لم تقف مكثوفة الأيدي إن زاحت الإحتجاجات عن سلميتها وهددت الممتلكات العمومية والخاصة.

هذا، ودعا نشطاء الحراك الإجتماعي بالريف في تصعيد غير مفهوم إلى مسيرة إحتجاجية بالحسيمة مساء اليوم، طلبا للمزيد من الأوراش التنموية، والقضاء على الفقر والهشاشة بحواضر ومداشر منطقة الريف رغم أن المنطقة تشهد استثمارا متميزا من طرف الدولة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.