نظّاراتيو المغرب يشتكُون البلوكاج الحكومي في لقاء علمي بالناظور

ناظورتوداي
أخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2017 - 12:07 صباحًا
نظّاراتيو المغرب يشتكُون البلوكاج الحكومي في لقاء علمي بالناظور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

في لقاء علمي نظم تحت اشراف النقابة الجهوية للمبصاريين بالناظور والدريوش ,دعى هشام الشركي، رئيس النقابة الوطنية للمبصاريين بالمغرب إلى العمل على إخراج الحكومة للوجود، وإنهاء حالة “البلوكاج”، مشددة على أن الوضعية الحالية تعيق ترافع النقابة حول القوانين تحت قبة البرلمان بغرفتيه .

الموعد الذي عرف حضور عدد من المبصاريين والنظاراتيين على المستوى الوطني، يتقدمهم رئيس النقابة الوطنية للمبصاريين، تميز بحضور باشا المدينة، والبرلمانية ليلى أحكيم، وعضو مجلس جماعة الناظور سليمان أزواغ، بالإضافة لحضور مجموعة من الأخصائيين في البصريات، ومتدخلين في القطاع .

هذا وعرفت أطوار هذا اللقاء العلمي تداول مستجدات قطاع البصريات، الوضع النقابي والمهني للمبصاريين والنظاراتيين، وهو ما تفاعل معه كل من رئيسة النقابة الجهوية للمبصاريين بالناظور والدريوش، مينة أحكيم، التي دعت الدولة الى إيلاء أهمية لهذا القطاع وتجاوب الحكومة مع مطالبهم، دون إغفال الوضع الحالي للبلوكاج الحكومي الذي ساهم في تأخر خروج مجموعة من القوانين التنظيمية المتعلقة بهذه المهنة الى حيز الوجود .

نفس الطرح سار فيه رئيس النقابة الوطنية للمبصاريين، الذي رأى في هذا القطاع الشبه طبي آلية لتحرك الحكومة المقبلة من أجل العمل على صياغة قوانين تنظيمية تحمي حقوق تصون حقوق العاملين في هذا القطاع دائما .

هذه الأيام العلمية، عرفت أيضا تكريم مجموعة من الوجوه التي قدمت كثيرا لمهنة المبصاريين النظاراتيين، خاصة الراحل مصطفى أزواغ، الرئيس السابق لبلدية الناظور، بالإضافة لأقدم نظاراتي بالمدينة، ويتعلق الأمر بمصطفى بومزوغ.. بالإضافة الى وجوه أخرى .

DSC_1853

DSC_1858

DSC_1862

DSC_1863

DSC_1866

DSC_1867

DSC_1872

DSC_1873

DSC_1874

DSC_1879

DSC_1884

DSC_1886

DSC_1890

DSC_1891

DSC_1893

DSC_1894

DSC_1896

DSC_1897

DSC_1900

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.