وفد مجلس الناظور والدريوش يوقع اتفاقية تعاون مع متروبول أميان

ناظورتوداي
أخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 4:25 مساءً
وفد مجلس الناظور والدريوش يوقع اتفاقية تعاون مع متروبول أميان

ناظورتوداي : عبد الحفيظ راشيدي

اتفق كل من رئيسي مجلس الناظور و الدريوش المتمثل في السيد سعيد الرحموني و عبد المنعم فتاحي على مذكرة تفاهم و تعاون في الان نفسه مع مجلس جهة أميان بيكاردي بحضور رئيس المجلس و بلدية المدينة، لتزويد بعض قرى الريف بالماء الصالح لشرب. و كذا ابرام اتفاقية لمد الجسور و التعاون مستقبلا في مجال التعليم النقل و الاستثمار.

كما اقتراح رئيس مجلس الدريوش عبد المنعم فتاحي توفير لطلبة المتفوقين و الراغبين اكمال دراستهم في أميان مساعدة وتسهيلات لي وْلوجهم الى جامعات المدينة الفرنسية، وكذلك تطوير شراكة الى إتفاقية مع اميان لتوفير محطة طرقية. و بدوره أقر سعيد الرحموني الى ان كل التسهيلات متوفرة لرجال الاعمال للاستثمار في المنطقة و كذ سرد مجموعة من المؤهلات التي تزخر بها المنطقة. وكان للقنصل المغربي في ليل السيد فؤاد الكدميري كلمة أكدة ان الحكومة المغربية تدعم مثل هته المبادرات، لبلد صديق كفرنسا في اطار برامج يكون الهدف منها ربح ربح.

وتعقيبا على القاء أكد الوفد المرافق للمجلسين على رأسهم البرلماني عبدالله البوكيلي و الأستاذ الجامعي الحسين فرحاد، ان هذا القاء يندرج في إستراتيجية جديدة التي ينهجها المجلسين في البحث عن استثمارات أجنبية بطرق مباشرة و البحث عن رؤوس اموال لرقي بالمنطقة. إما عن طريق الدعم المباشر او شركات.

وكان هذا اللقاء هو ثمرة جهد بين جمعية ثسغناس التي يترأسها”عبد السلام المختاري” وجمعية الضفتين “زهرة دراز”. التاني كان لهم الفضل على الاتفاقيات، لإشتغالهما لأزيد من سبعة سنوات ليتوج بالاسبوع المغربي الفرنسي. قامو من خلاله بزيارة مجموعة من الأماكن كامتحف بيكاردي، كتيدرائية المدينة والمؤسسات التعليمية و مشاريع تنموية، لكسب تجارب والخبرة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.