20 مليار لبناء مركز استشفائي اقليمي بالناظور .. وهذه تفاصيله (صور)

ناظورتوداي
أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 12:17 مساءً
20 مليار لبناء مركز استشفائي اقليمي بالناظور .. وهذه تفاصيله (صور)

ناظورتوداي :

أفرجت كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك و وزارة الصحة، عن التصور العام لمشروع بناء مركز استشفائي اقليمي بالناظور، بنفس مواصفات المركز الذي سيشيد باقليم الحسيمة.

وفي هذا الصدد أعلنت المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بالحسيمة، عن فتح باب الترشيحات لفائدة المهندسين المعماريين لأجل تتبع ومراقبة أشغال البناء، على ان يتم يوم الثلاثاء 04 يوليوز المقبل الحسم في المقاولة التي ستحضى بصفقة التتبع المعماري للمشروع.

المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور، قدّرت ميزانيته في 200.000.000 درهم (مائتا مليون درهــــم)، وحسب التصميم العام الذي أنجزته وزارتي النقل والصحة، فإن المشروع سَيُشيّد في منطقة بمنطقة سلون وبالضبط على الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين الناظور وزايو، وذلك على مساحة تفوق 2،5 هكتار (25542,90 m²).

ووفق التصميم نفسه الذي اطلعت عليه ‘دليل الريف’، فإن المركز الاستشفائي الاقليمي الجديد سيتكون من خمسة طوابق، وسيضم 250 سرير موزّعة على الشكل التالي:

– قسم الجراحة: 75 سرير

– قسم التطبيب: 75 سرير

– قسم العناية المركزة: 10 أسرة

– قسم المستعجلات: 10 أسرة

– قسم النساء والولادة: 50 سرير

– جناح الأطفال: 30 سرير

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ناظورتوداي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.