أباء يطالبون بتوفير الأمن لبناتهم في ” إقامة الطالبة” بسلوان

ناظورتوداي : حسن. و 
 
طالب أباء وأولياء أمور طالبات يتابعن دراستهن بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان – الناظور ، من الجهات الأمنية أن تتحرك لتوفير الأمن والحماية لبناتهم القاطنات بإقامة الطالبة الكائنة بالقرب من نفس النواة الجامعية ، بعد أن شاهدوا وجود غرباء بالقرب من ذات المرفق يقدمون خصيصا من أجل التحرش و مضايقة ” الطالبات ” . 
 
ويؤكد الأباء ، بأن الفراغ الامني الذي تعيش على وقعه المنطقة السكنية الجديدة بسلوان ” حي العمران ” ، والذي توجد فيه ” اقامة الطالبة ” المشيدة قبل سنتين من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي أشرف الملك محمد السادس على تدشينها ، ( الفراغ الامني ) يهدد سلامة الطالبات ، خـاصة في الأوقات المسائية وأخر أيام الأسبوع ، حيث تتعرضن للمضايقات خارجا ، من طرف عناصر غالبا ما تكون على متن سيارات متنوعة بعضها يستعمل في التهريب .
 
ويتهم الأولياء ، الجهات المسؤولة بالتهاون في حماية بنات مؤسسة ” دار الطالبة ” من الغرباء ، الذين يحومون حولهن ، خصوصا وأنهن يعشن بعيدا عن أهلهن نظرا لقدومهن من إقليم الدريوش ، و مناطق أخرى كزايو وفرخانة ، والبركانيين .
 
ويطالب الآباء ، الجهات المعنية بضرورة تنظيم دوريات أمنية كلما انتهت حصة الدروس المسائية بكلية سلوان ، خاصة في فصل الشتاء ، بهدف إبعاد جميع الغرباء عن بناية المؤسسة التي توجد في منطقة شبه خالية من السكان .
 
يذكر أن الطاقة الاستيعابية لدار الطالبة بسلوان ، والتي تقع في أربع مستويات بمساحة مغطاة إجمالية تبلغ 4352 مترا مربعا، تصل طاقتها الاستيعابية إلى184 سريرا ..