أبو العصماء : محمد بونيس يكذب على العلماء نهارا جهارا وعلى منبر الرسول .

نـاظورتوداي :

أريد منك ، أن تسمي لي واحدا ، أقسم بالله العظيم انك تكذب على العلماء نهارا جهارا وعلى منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، اللهم إلا إذا كنت تنقل للناس ما قاله الإخوان المفلسون ، حتى هؤلاء لم يصدروا بيانا في ذلك ، فأنت تكذب والكذب حرام ، والكذب على العلماء أشد حرمة ، فلا علماء السلفية ولا علماء الحركة الإخوانية والمبتدعة أمروا بذلك … هكذا خاطب الداعية أبو العصماء عمر المغربي ، محمد بونيس خطيب الجمعة بالمسجد العسكري بالناظور ، ردا على ما وصف من لدنه بـ ” الكذب والبهتان ” .

وأضاف أبو العصماء ، في بيانه الموثق بالصوت والصور ، أنه يتحدى بونيس بأن يخبر الناس بإسم العالم أو العلماء الذين أمروا بمقاطعة موقع جوجل ، ودعاه أن يأتي بدليل مهما كان نوعه مرئيا او سمعيا او مكتوبا ، لدفع تهمة الكذب عنه .

وإستطرد أبو العصماء مواصلا تحديه لبونيس ” أتحداك أن تأتي بالبينة لأنها أصلا لا وجود لها ” .

وبرر أبو العصماء هجومه على خطيب الجمعة بالمسجد العسكري بالناظور ، بكون النبي محمد صلى اللهم عليه وسلم ، لم يأمر بمقاطعة الأخرين ، وأن هذا التحرك ليس فيه دليل للنصرة ، بل نصرة الرسول ، يضيف المتحدث ” تكمن فقط في الدفاع عن سنته وإظهارها للناس . وتعليم الناس رأس الامر كله وهو التوحيد” .

وكان محمد بونيس ، خطيب مسجد الحي العسكري بالناظور ،دعا من أعلى المنبر جموع المصلين يوم 16 يناير الماضي ،إلى مقاطعة موقعي جوجل و يوتوب ، وأكد أن الدعوة جاء بإجماء عماء المسلمين بعد أن أصدروا بيانا يهيبون فيه بعموم المسلمين في العالم إلى إجتناب ولوج الموقعين الإلكترونيين المذكورين مدة 48 ساعة . بسبب رفضهما وقف شريط يسيء للرسول صلى الله عليه وسلم .

بونيس الذي يرفع جميع خطبه بعد توثيقها داخل المسجد على موقع ” يوتوب ” التابع لشركة جوجل الذي يحوي نفس الفيديو المسيء للرسول ، دعا المصلين أنذاك إلى التخلي عن إستعمال شبكة الإنترنت لأن هذه الخطوة سيجني من خلالها مستهدفو رموز الإسلام خسارة جسيمة .


https://www.youtube.com/watch?v=wtxAaKobUYE