أجواء مستقرة اليوم الجمعة بالناظور ومختلف مناطق المملكة

ناظورتوداي :

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، تكون صقيع بالمرتفعات وبالهضاب العليا خلال الليل وعند طلوع النهار، مع ظهور سحب منخفضة نسبيا كثيفة ستهم خلال الليل والصباح المنطقة الشرقية مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محليا .

وستظل الأجواء مستقرة ومشمسة مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة بالمملكة، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية .

أما الرياح فستكون معتدلة القوة إلى شيئا ما قوية، بينما ستهب من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي كذلك بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الأطلسية الشمالية وضعيفة من القطاع الجنوبي إلى شرقي بباقي المناطق الأخرى .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية وبالساحل المتوسطي واللوكوس وبالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و 13 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وستصل الى ما بين 13 و19 درجة بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية وما بين 16 و 21 درجة بالساحل المتوسطي وبالسايس وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية وبالشياظمة وبسوس، وستصل الى ما بين 27 و34 درجة بسهول الحوز والرحامنة وتانسيفت وتادلة ودكالة وعبدة وكذا بالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز وهائجا ما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة وبوجدور .