أجوال غائمة اليوم السبت مع احتمال نزول أمطار بالشمال

ناظورتوداي :

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، فضلا عن مرور سحب كثيفة نوعا ما قد تؤدي إلى نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق الواجهة المتوسطية والريف ومنطقة طنجة و المنطقة الشرقية .

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة، خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مصحوبة ببعض الزخات المطرية الخفيفة و المتفرقة ستمتد خلال المساء نحو المنطقة الشرقية .

وستكون السماء، عدا ذلك، صافية مع مرور سحب من الأجواء المتوسطة و العليا بباقي المناطق.وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، من القطاع الجنوبي-الغربي بالسفوح الجنوبية-الشرقية و من القطاع الشمالي في باقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و9 درجات بالمرتفعات وما بين 10 و16 درجة في الشمال ووسط البلاد والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة شمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بسايس ووالماس والسهول الداخلية وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى الجنوب .

وسيكون البحر هائجا وسيصبح قليل الهيجان صباحا في الواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز ،وقليل الهيجان إلى هائج في السواحل الأطلسية مابين طنجة و الجديدة وهائجا بباقي السواحل، فيما سيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال بين الصويرة وسيدي إيفني .