أحمد بوطالب يذرف الدّموع في حفل تكريمه بالناظور

ناظورتوداي :

شهدت قاعة العروض التابعة لإحدى الفنادق المصنفة بمدينة الناظور، صبيحة يوم أمس الجمعة، تكريم العمدة الحالي لمدينة روتردام الهولندية، أحمد بوطالب، وسط حضور مهم وغفير أثث جنبات القاعة التي شاركت المحتفى تكريمه ضمن فعاليات المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة .

تكريم أبوطالب، الشخصية المرموقة بالديار الهولندية والمتحدر من بلدة بني سيدال الجبل، بإقليم الناظور، جاء خلال ندوة أكاديمية حول هوية المتوسط، والتي عرفت مشاركة ثلة من الأساتذة من إسبانيا ولبنان والمغرب، بالإضافة لمداخلة متميزة لعمدة روتردام الناظوري، أعقبتها كلمة ثناء واحتفاء في حق أبوطالب من سفير المملكة الهولندية بالمغرب .

ذات الموعد تميز بحضور عامل الناظور، وعدد من رجال السياسة والفن والثقافة والعمل الجمعوي، إضافة لحضور إعلامي مميز، تجاوب بشكل فعال مع لحظات تكريم أبوطالب، الذي لم يتمالك مشاعره خلال تناوله لكلمة شكر، خاصة بعد ان أثنى على أستاذه ومعلمه الأول، الذي حضر الحفل، في مشهد وقف وصفق له الجميع .

تكريم أبوطالب بدرع المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة والذي سلمه له مدير المهرجان، عبد السلام بوطيب، جاء في إطار الاحتفاء بهذه القامة السياسية المرموقة بهولندا، والذي يقوم اليوم ثاني أكبر مدينة في هولندا، وأحد أبناء المنطقة الذين شرفوا الناظور بمشوارهم السياسي والأكاديمي بالأراضي المنخفضة .

.