أربع فنادق مصنفة عالميا بالناظور إبتداءا من 2014

ناظور اليوم : طارق حضري

أفادت مصادر مسؤولة بوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، المعروفة بمارتشيكا ميد، أن الناظور سيعرف إفتتاح أربع فنادق مصنفة عالميا خلال الربع الأخير من سنة 2013 والربع الأول من السنة الموالية لها 2014. 

وحسب نفس المصادر فإن هذه الفنادق ستشكل قطبا سياحيا هاما جدا بالمنطقة أمام منافسة سياحية مع فضاء مارينا بالسعيدية، القطب السياحي الهام جدا في الوقت الراهن بالمنطقة. 

المصادر نفسها أفادت لموقع كاب ناظور أن هذه الفنادق هي بالترتيب فندق الريف، مصنف بنجوم ممتازة، ثم فندق أطاليون خمسة نجوم، ثم فندق أندلس خمسة نجوم، بعده فندق بارسيلو بخمسة نجوم تابع لوحدته الفندقية بالسعيدية. 

من جهة أخرى أفادت مصادر متابعة للشأن السياحي بالإقليم أن مجموعة فنادق إبيس الشهيرة بقربها من محطات القطار بجميع أنحاء العالم تستعد هي الأخرى لفتح وحدة فندقية جديدة أمام المحطة السككية للناظور بموافقة من وكالة مارتشيكا ميد في إنتظار تراخيص عالية المستوى من مسؤولي الإقليم. 

يذكر أن مشروع مارتشيكا السياحي الضخم سيتحمل 84 ألف سرير موزع على الوحدات الفندقية بالمنطقة وأزيد من ألف فيلا على مساحة أربعة آلاف هكتار و2800 شقة مجهزة للأغراض السياحية، كل هذا بإستثمار يفود 46 مليار درهم عبر مشاريع تنطلق إلى غاية سنة 2025 حسب مخطط الوكالة المعنية.