أزيد من 30 فنـّان حاضر بالنسخة الثانية لمهرجان الشرق للضحك بالناظور

ناظورتوداي :

أصدرت جمعية الشباب المتوسطي مؤخرا بلاغا رسميا عن إطلاق النسخة الثانية لمهرجان الشرق للضحك توصلت ” ناظورتوداي” بنسخة منه حاء فيه ,أنه وبعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى ، قررت بذلك الجهة المنظمة إخراج النسخة الثانية من فعالياته ,وذلك من 12 إلى 15 ماي 2016 بمارينا أطاليون الناظور، حيث سيمنح المهرجان لساكنة إقليم الناظور بصفة خاصة والجهة الشرقية بصفة عامة فرجة كوميدية ذات نكهة ربيعية من خلال العروض الفرجوية المتنوعة والتنشيط الفني الرفيع .

مهرجان الشرق للضحك موعد سنوي لاكتشاف المواهب الشابة في مجال الضحك والكوميديا، كما تم في النسخة الأولى من اكتشاف مواهب وضعت الخطوة الأولى في مسارها الفني على الصعيد الوطني والدولي.

الدورة الثانية لمهرجان الشرق للضحك، مناسبة للفنانين (المحترفين والمواهب الشابة) من أجل العرض أمام ساكنة الجهة، وكذا استمتاع الجميع ببرمجة متنوعة وغنية من حيث الجودة والعدد.

المنظمون عازمون على أن تكون هذه الدورة عرس ثقافي بمستوى عالمي يساهم في إشعاع ثقافي وسياحي مستدامين للجهة الشرقية.

وستعرف الأمسيات الكوميدية مشاركة مجموعة من أشهر فناني الكوميديا على الصعيد الوطني، المغاربي والدولي، إلى جانب مشاركة المواهب الشابة التي تم اختيارها عبر مراحل الكاستينغ، كما سيشارك مجموعة من نجوم الجهة الشرقية المقيمين بالمهجر.

نجاح المهرجان سيكون بفضل مساهمة ودعم مختلف شركائنا : السلطات المحلية والجهوية، وكالة تنمية الأقاليم الشرقية، وكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا، شركة مارشيكا ميد، وزارة الثقافة، وبلدية الناظور، دون إغفال ساكنة إقليم الناظور، والدور المهم للصحافة المحلية والوطنية .

فيما أكدت مصادر مقربة أن الدورة الثانية هاته ستعرف مشاركة أزيد من 30 فنان بما فيهم كوميدين ومغنيين ذاع صيتهم على الساحة الوطنية .