أساتذة كلية الناظور يعلنون تعليق مقاطعة الإمتحانات الخريفية لهذا الموسم .

نـاظورتوداي :
 
أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناضور ، تعليق مقاطعة إمتحانات الدورة العادية للسداسي الخريفي للموسم الدراسي 2013-2014 ، و إعرب ذات التنظيم في بيان تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، عن إستعداده التام لإجراء هذا الإستحقاق الجامعي في الوقت الذي سيقرر شريطة إخبار الأساتذة بذلك داخل أجل معقول .  
 
وجاء تعليق هذه المقاطعة وفق ذات البيان ، إثـر إتصـال هاتفي تم بين عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناضور والكاتب المحلي للنقابة المذكورة ، مساء يوم الجمعة 24 يناير ، والذي إستجاب فيه لمطلب الأساتذة الوراد في البيان الصادر عن الجمع العام الإستثنائي المنعقد في الـ 20 من الشهر الجاري ، والذي يثبت تخصيص كل أستاذ بست حصص حراسة إلا بعض الإستثناءات المبينة على رغبة إرادية لبعض الأساتذة . 
 
وأكد المكتب المحلي لنقابة الأساتذة الجامعيين بالناضور ، أن مقاطعة الإمتحانات لم تكن بهدف المقاطعة ، وأضـاف ” عمادة المؤسسة هي من أجبرتنا على ذلك ، نتيجة تراجعها المتكرر عما إلتزمت به في محاضر رسمية ، خاصة المحضران الصادران بتاريخ 24 يونيو و 29 شتنبر 2013 ، وكذلك بسبب تدبيرها السيء لهذه الإمتحانات ” . 
 
وحيت النقابة بقوة ” المجهودات الجبارة التي يبذلها الأساتذة داخل الكلية وذلك من أجل تكوين جيد لجميع الطالبات والطلبة الذين يلجون هذه المؤسسة رغم قلة الإمكانيات وصعوبة ظروف الإشتغال ” . 
 
وكـان الأساتذة المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي ، أعلنوا في الـ 20 من يناير الجاري ، مقاطعتهم للإمتحانات الخريفية بكلية الناضور موسم 2013 – 2014 ، بسبب تراجع الإدارة عن مجموعة من إلتزاماتها تجاه هذا التنظيم ، خـاصة تلك المتعلقة بتدبير حصص الحراسة أثناء إجراء الإستحقاقات الجامعية بنفس المؤسسة . 
 
من جهة أخرى ، عرف الأسبوع الماضي مقاطعة ثانية للإمتحانات بعد أن خاض الطلبة إحتجاجات وإعتصامات داخل الكلية طالبوا خلالها بالإستجابة لمجموعة من مطالبهم المتعلقة بتحسين الظروف المادية اللشريحة الطلابية عن طريق صرف المنح في وقتها المحدد ، وكذا توفير ظروف التحصيل العلمي داخل المؤسسة . 
 
وبعد أسبوع من الإنتظار ، أعلن عميد الكلية هذا الإثنين ، عن التاريخ الجديد للإمتحانات الخريفية ، وحدد بذلك يومها الأول في الـ 10 من شهر فبراير المقبل .