أسـاتذة كـلية سـلوان – الناظور يعلقون قـرار مقاطعة الإمتحانات الربيعية .

نـاظورتوداي : متابعة 
 
ذكـر مصـدر مقـرب من إدارة الكلية المتعددة التخصصات بـسلوان ، ان عميد هذه الاخيـرة عقـد أول أمس الإثنين جلسة حوار مع نقابة أساتذة التعليم العالي ، حـيث تم الإتفـاق على تعليـق قـرار مقاطعة الأسـاتذة للإمتحانات الربيعية المزمع إنطلاقها في الاول من يوليوز المقـبل ، عـلى أن تلتزم الإدارة بتوفيـر الظروف المناسبة عبـر الإستجابة لمطالب كـان قد وضعت على مكتب رئيسها من لدن ذات التنظيم النقابي المذكور . 
 
وتحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة من محضر مذيل بتوقيع كل من السيد ميمون الحموتي بصفته عميدا للكلية المتعددة التخصصات بسلوان ، و الكاتب المحلي لنقابة أساتذة التعليم العالي بذات المؤسسة الجامعية ، وأوضح المحضر أن العميد وافق على الفصـل بين التخصصات في تنظيم إمتحانات الدورة العادية من السداسي الربيعي للموسم الدراسي الجاري ، مع إحداث لجنة ستتبع عملية تنزيل هذا الإجراء على الصعيد التطبيقي . 
 
ووفق المحضر المنجز من لدن إدارة الكلية و نقابة الأساتذة الجامعيين ، تم الإتفاق على إلغاء برنامج الحراسة المرسل إلى المعنيين ، مع تعويضه ببرنامج لاحق ، إضـافة إلى إتفاق ثـالث يروم إحترام هياكل المؤسسة في جميع الشؤون المتعلقة بالبيداغوجية والمالية والإدارة ، مع تسليم محاضر الإجتماعات لأعضاء مجلس المؤسسة بطريقة رسمية لتبليغها إلى أسرة التدريس .
 
وأوضح المحضر ، أن عميد الكلية إلتزم بتنبيه حراس الامن والملكفين بالبستنة إلى إحترام المهام المسندة إليهم دون تجاوزها إلى مراقبة الأستاذة والتجسس عليهم ، وذلك حتى لا تتكرر أية إهانة لهم . ومن جهة أخرى وافق قيدوم الجامعة على مطلب التفويج في جميع التخصصات بعد التنسيق مع رؤوساء الشعب والمساك ، كما صرح الحموتي أنه بصدد إختيار النائب المكلف بالشؤون البيداغوجية . 
 
وخلص المحضر ، بإتفاق الطرفان على أن يكون الحوار متواصلا بين الإدارة والمكتب النقابي من أجل حـل جميع المشـاكل القائمة والطارئة .
 
إلى ذلك ، أعرب طلبة إلتقت بهم ” ناظورتوداي ” عن تفـاؤلهم إزاء تراجع نـقابة الأساتذة الجامعيين بكلية سلوان عن قـرار مقاطعتهم للإمتحانات الربيعية ، وأشـادوا بـالمجهودات التي بذلت من لدنهم وكذا إدارة المؤسسة ، لتجاوز الأزمة و إعادة المياه إلى مجاريها ، خصوصا أن خطوة ” المقاطعة ”  كـانت قـد أثـارت تخوف الكثـير من المقبلين على إجتياز هذا الإستحقاق الجامعي نظير ما كان سيترتب عنها  من تـأثـير سلبي على مستقبلهم الدراسي سيما المترشحين لنيـل شهادة الإجازة .