أطباء ” بَاراكيرْ ” بالناظور لإجراء عمليات جراحية مجانية للعيون

ناظورتوداي : نجيم برحدون

أعلن الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور في وقت سابق عن تنظيمها للنسخة الثالثة من حملة العمليات الجراحية الخاصة بالعيون، وذلك بالمستشفى الحسني بمدينة الناظور، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و 9 ماي المقبل .

وتؤكد الجمعية أن الحملة ستكون بحضور أطباء من أكبر مستشفى لجراحة العيون ببرشلونة الإسبانية و هو مستشفى “براكير”، الذي سبق وأن أجرى عددا كبيرا من العمليات الجراحية للموسمين الماضيين بالناظور .

ومن جهته أكد سعيد الرحموني رئيس الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة أن الهدف العام من تنظيم مثل هذه البادرات هو منح الفرصة للفئات المعوزة والمنحدرة خاصة من المناطق النائية المفتقرة لأبرز أسس التطبيب ,وكذا ربط أواصر التعاون المتميز والهادف للأطباء الإسبان التابعين للقطاع العام والخاص في خدمة للمرضى المعوزين , مضيفا أن الأطباء الأخصائيين يقومون كل سنة باجراء ما بين 800 الى 1000 عملية جراحية خاصة بمرض الجلالة .

هذا و يذكر ان الجمعية كانت قد نظمت الحملة الطبية في نسختين لجراحة العيون السنة الماضية و استفاد منها أزيد من 1500 شخص، منها عشرات العمليات الجراحية بالطرق الحديثة بدون استعمال الغرز ولمدة خمسة دقائق لكل حالة ، وذلك عبر تقنية المعالجة بالذبذبات الصوتية. مما مكن المرضى من التعافي ونزع ضماداتهم في ظرف 24 ساعة فقط من تاريخ اجراء العملية .

هذا وتعلن الجمعية أيضا أن باب التسجيل مفتوح لدى جميع مرضى العيون وذلك عبر الاتصال بالرقم الهاتفي التالي 0651525751 من العاشرة صباحا إلى السادسة مساء .