ألاف المواطنين يأكدون دعمهم لمشروع الدستور في مسيرة حاشدة بالناظور

ناظور اليوم : نجيم برحدون
 
شهدت مدينة الناظور عشية الأحد 26 يونيو الجاري ، تنظيم مسيرة حاشدة عبر خلالها  الاف المواطنين عن مساندتهم لمشروع الدستور الجديد والتصويت لفائدته ب`"نعم".
 
وعرفت هذه المسيرة التي اخترقت طول شوارع محمد الخامس ، الحسن الثاني ، والجيش الملكي ، مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والنقابية و الثقافية والتنموية ..

وقد رفع المشاركون في المسيرة لافتات تعبر عن الدعم اللا مشروط لمشروع الدستور وللوحدة الترابية للمغرب، وتدعو إلى مواطنة فاعلة وحكامة جيدة وعمل نافع ، كما تصدرت التظاهرة لافتات تطالب برحيل " حركة 20 فبراير، النهج الديمقراطي ، العدل والاحسان ، ورئيسة الجمعية المغربية لحقوق الانسان ..
 
كما رددوا شعارات تبرز إيجابيات ومستجدات مشروع الدستور والمتمثلة أساسا في توسيع صلاحيات رئيس الحكومة والبرلمان، ودسترة حقوق الانسان والمساواة بين المرأة والرجل، واللغة الأمازيغية، وتكريس فصل السلط، وتدعيم حقوق المعارضة.

يذكر أن مشروع الدستور الذي سيعرض على الاستفتاء في فاتح يوليوز المقبل يحظى بتأييد القوى السياسية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني، فيما أعلنت ثلاثة أحزاب ونقابة واحدة مقاطعتها لهذا المشروع ، بالاضافة الى حركة 20 فبراير .