أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مناطق متفرقة باقليم الناظور

ناظورتوداي :

شهدت بعض مناطق اقليم الناظور ابتداء من عشية يوم أمس الثلاثاء ويوم الأربعاء ، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت عدد من الجماعات بنسب متفاوتة.

واستمرت الأمطار التي تهاطلت بغزارة لأزيد من ساعات، سالت على اثرها بعض الأودية ، كما تحولت بعض الطرق الى ما يَشبه واد جارف، بعد أن غمرتها مياه الأمطار التي لم تَتمكن قنوات صرف المياه من استيعابها,فيما صاحبت هذه الأمطار عاصفة رعدية قوية.

وعلاقة بالموضوع تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، مرور سحب عابرة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق شرق الواجهة المتوسطية والريف والسايس والمنطقة الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات وشرق الواجهة المتوسطية والسايس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بالساحل المتوسطي وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 ردجة بمنطقة طنجة والسهول الشمالية الغربية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستصل إلى ما بين 34 و40 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.