أمـال صـقر لـ ” ناظورتوداي ” : نحن مـطالبون بإنـجاز فلـم يحكي بـطولات وتاريخ الخطابي

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
قـالت الممثلة المغربية أمـال صـقر ، في تصـريح أدلت به لـ ” ناظورتوداي “  ، أن جميع الفاعلين في المجال السينمائي أصبحوا مطالبين بإنجاز فـيلم يتناول بـكل شجاعة أهم البطولات التـاريخية للأميـر محمد بن عبد الكريـم الخطابي ، و جعـله منتوجـا تكتشف من خلاله الأجيـال القادمة مدى الدور الذي لعبه هذا الرجل في تحرير المغرب بعد التصدي لأشـرس جيش عرفته حقبة الإستعمار الإسباني لـشمال المملكة .
 
تصـريح الممثلة أمـال صـقر لـ ” ناظورتوداي ” ، جـاء بعد حضورها السهرة الختامية للدورة الاولى لسينما الذاكرة المشتركة التي إحتضنتها مدينة الناظور من 19 إلى 21 يونيو الجاري ، أكـدت فيـه أيـضا إعجابها بـشريط ” عبد الكريم الخاطبي و حرب الريف ” لدانييل كليين ، الذي عـرض بقاعة المركب الثقافي للمدينة .
 
وأردفت ذات الممثلة المذكورة ، أنـها دائمة الإعجـاب بـالدور البطولي الذي أبـان عنه عبد الكريم الخطابي و جيش التحرير بمنطقة الريف ، في مواجهة الإستعمار الإسباني الغاشم ، وكذا إرتبـاطه وحبه الدائمين لأرضـه ووطنه و شعبه .
 
من جـهة أخرى ، أعربت أمال صـقر عن حـبها لـمدينة النـاظور ، و إحترامها الكبـير لسـاكنة منطقة الريف ، و ختمت تصريحها بـ ” أحيي أحفـاد عبد الكريم الخطابي ” .