أمن الناظور يعتقل مروج كوكايين بحي ولاد بوطيب

ناظورتوداي : 
 
في اطار محاربتها لكل انواع الجريمة بالناظور و النواحي ، تمكنت عناصر الشرطة القضائية وفق ما أكدته مصـادر مطلعة  لـ ” ناظورتوداي ” ، و بتنسيق مع جميع فرقها من اعتقال شخص بحي و لاد بوطيب يسمى ” عبد الرحيم” صدرت في حقه خلال وقت سابق ستة مذكرات بحث على الصعيد الوطني بتهمة ترويج المخدرات الصلبة ” الكوكايين ” ، وتمت هذه العملية إثـر مداهمة منزله الكائن في نفس الحي السالف الذكر أمس الجمعة 7 يونيو الجاري . 
 
و علمت ” ناظورتوداي ” حسب ذات المصـدر ، ان المعتقل البالغ من العمر 30 سنة –  جرى توقيفه و بحوزته سلاح ابيض ” سيف” و سيارة مزورة كانت تستعمل في عملية ترويج المخدرات بالناظور و النواحي . 
 
و لم يكشف مصدرنا ما ان كانت للشخص المعتقل علاقة او صلة بقضية الموقوف بحر هذا الاسبوع المسمى ” سلام ” و من معه . 
 
و قد تمكنت المصالح الامنية بالناظور، في وقت سابق من توقيف احد مروجي مخدر الكوكايين بإقليم الناظور والمعروف بـ “سلام” ، بعد الرصد و التحري في تحركات المعني منذ مدة ، حيث أفلحت عناصر من الدائرة الأمنية المذكورة من اقتحام بيت المذكور بحي “بَرّاقَة” وإعتقلته رفقة شابين وفتاتين، كما حجزت بحوزته كمية مهمة من الكوكايين كانت معدة للترويج..
 
من جهة اخرى تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالناظور مساء  أول أمس الخميس 6 يونيو ، من حجز كمية مهمة من السجائر المهربة القادمة من الجزائر. 
 
وحسب ما توصلت به ” ناظورتوداي ” فإن عناصر الشرطة القضائية تمكنت على مستوى الطريق الرئيسية من إعتقال شخص وبحوزته حوالي 1600 علبة من السجائر المهربة موزعة فيما بين نوع ” مارلبورو ” و ” ليجون ” و ” كولواز “. 
 
و تم وضع المعتقل رهن الحراسة النظرية،في إنتظار أن تتقدم إدارة الجمارك بملتمساتها للنيابة العامة.  
 
و يبقى دائما حسب مراقبين و مهتمين للشأن المحلي بالناظور ان التوسع العمراني الكبير الذي تشهده مختلف جماعات اقليم الناظور و الاحياء الهامشية و التي تعتبر بؤر سوداء و حصن حصين للمجرمين ، اصبح يشكل خطر امنيا متزايدا في ظل نقص الموارد البشرية الذي تعانيه مختلف المصالح الامنية ( شرطة – درك ملكي) بالإضـافة ايضا إلى ضعف لوجستيك العمل  ، و أمام هذا الوضع المزري فإن مصـالح الأمن تبذل مجهودات تساهم في صون راحة وسلامة الساكنة .