أمن النـاضور يختم 2013 بالقبض على أزيد من 1200 شـخص .

نـاظورتوداي : 
 
ألقت مصـالح الأمن الإقليمي بالناضور  ، خلال شـهر دجنبر من سنة 2013، القبض على مئـات الأشخـاص من أجل جنايات و جنح مختلفة ، كما أفضت تدخلات أمنية أخرى إلى إيقاف عدد من المطلوبين إلى العدالة كانوا في حالة فرار وصدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية .
 
وذكر بلاغ للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بـالناظور ، تحصلت ” ناظورتوادي ” على نسخة منه ، أن تـدخلات مختلف الأمنية ، أفضت إلى إيقاف 995 شخص بتهم مختلفة ، كما سـجلت حصيلة الشهر المنصرم ، إلقـاء القبض على 346 شخص كانوا موضوع مذكرات بحث من أجل مختلف الجنايات و الجنح ، أحيلوا على النيـابة العامة قـبل تقديمهم أمام القضاء ليقول كلمته الأخيرة  .
 
وجاء القبض على 995 شخص و 346 من المبحوث عليهم ، من فاتح دجنبر إلى 31  من نفس الشهر خلال سنة 2013 . 
 
وتحققت هذه الحصيلة نتيجة مجهودات قامت بها مختلف المصالح الأمنية بـإقليم الناظور ، من شرطة قضائية و أمن عمومي و فرق متنقلة و صقور ، تجندت جميعها لإنجاح الحملات التطهيرية الواسعة النطاق ، و التي إستهدفت على الأسـاس بؤر الجريمة والإنحراف ، وتركزت على المبحوث عنهم ، المسجلين في لائحة المطلوبين إلى العدالة لإقترافهم جنحا و جنايات مختلفة  .
 
وخلال الفترة نفسها تمكنت مصالح الأمن الإقليمي كذلك من ضبط ، 13 كلغ و 865 غرام من مخدر الشيرا ، و 5500 سيجارة محشوة بالكيف و 13 كلغ من مسحوق نفس المخدر .
 
ذات العملية  ، أفضت إلى حجز أزيد من 164 كلغ من مسحوق ” طابا ” و 774 علبة من السجار المهربة، و 2 غرام من الكوكايين ، و 0.5 غرام من الهروين . 
 
وحجز الأمن الإقليمي بالناظور خلال شهر دجنبر الأخير ، 24 سيارات مزورة و 14 دراجة نارية لا تتوفر على أوراق ثبوتية ، و 203 من الأقراص المهلوسة ، و 145 لتر من البنزين المهرب . 
 
ووفق معطيـات المنطقة الأمنية بإقليم الناظور ، فان التدخلات التي تستهدف مختلف بؤر الجريمة والنقاط السوداء داخل المناطق التابعة لنفوذ المنطقة تواصلت مع دخول السنة الجديدة، حـيث تمكنت مصـالح البوليس من توقيف عدد من المتهمين في قضايا مختلفة .
 
وتعتمد تدخلات المصلحة الأمنية المذكورة بشكل كبير على عنصري الفعالية والمباغتة، من خلال منهجية تقوم على دراسة دقيقة للهدف، واتخاذ كافة الاحتياطات من اجل الإيقاع بالشخص المطلوب في الوقت المناسب، تضيف مصـادر من الجهاز نفسه .