أمن مراكش يـعتقل شـابا كان موضوع مذكرة بحث صادرة عن شرطة الناظور بتهمة الشذوذ الجنسي

ناظورتوداي : المراسل
 
ألـقت عناصر الأمن خلال حملات تمشيطية  قامت بها نهاية الأسبوع المنصرم ، القبض على ” يحيى ، ز ” 25 سـنة بتهمة المثلية الجنسية بحي جليز المعروف بـالحي الأروبي وسط مدينة مراكش .
 
المتهم الذي كـان محل مذكرة بحث صادر عن أمن إقليم الناظور وقم تم إيقافه من قبل عناصر فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الامنية الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، وجرت هذه الحملات التمشيطية ضد المثليين بـأماكن مختلف من بينها مقاهي وملاهي و إقامات مشبوهة بنفس الحي ، وذلك في إطـار تطهير المنطقة من الشذوذ الجنسي و الإنحلال الأخلاقي إستعداد للموسم السياحي لهذا الصيف .
 
وكان المتهم في حـالة فرار منذ أواخر هذا الشهر ، إذ قـام بعمله المثلي في إحدى البيوت التي كـان يسكن فيها بحي عاريض بمدينة الناظور ، مع صديق له يدعى ” ف،ي ” يبلغ 23 سنة ، وقد أثـارت هذه القضية إستنكارا لدى الرأي العام لما يراه فيها من إخلال بالأداب و الأخلاق العامة .
 
وأعقبت الحالة المذكورة ، ردود فعل مناهضة من قـبل الساكنة ، تمثلت بمظاهر شبه هستيرية إذ أقدم بعض السكان بمداهمة المنزل مكان الواقعة ورجم المذكورين بالحجارة ، ولحس حظهما أنهما لاذا بالفرار إلى وجهة مجهولة .
 
و تجدر الإشارة إلى أن السلطات المغربية مازالت تبدي حرصها على التصدي بحزم لكل الممارسات التي تراها منافية للقيم الدينية والأخلاقية  و محاربة كل المظاهر المرتبطة بالانحراف الأخلاقي بدون هوادة، وتبادر إلى اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة على المستويين الوقائي والعقابي، والتدخل بشكل يومي كلما دعت الضرورة لردع مقترفي الأفعال المخلة بالآداب والأخلاق العامة.