أنباء شبه مؤكدة عن إلغاء مهرجان موازين بضغط الشارع

ناظور اليوم : متابعة

قالت مصادر مطلعة، أن ثمة نقاش جدي حول إلغاء تنظيم مهرجان موازين، وأن الحديث يدور حول المهرجان لدى جهات عليا، تلبية لمطالب الشارع في إيقاف موازين، إلى جانب الظروف الحالية التي تمر منها الأمة المغربية والعربية.
 
وقد خلف تنظيم موازين من جمعية مغرب الثقافات، احتجاجات كبيرة لدى أوساط حركة 20 فبراير، وأوساط أخرى طالبت بإلغائه، واستثمار أمواله في مجالات ثقافية أخرى تخدم الشباب المغربين في إبراز مواهب داخل مراكز ثقافية ومسارح ودور ترفيه وسينما.
 
وكان بعض البرلمانيين دعوا في جلسة الأربعاء الماضي وزير الثقافة والحكومة إلى إلغاء مهرجان موازين لهذه السنة، نظرا للتوقيت الغير مناسب لتنظيم المهرجان والذي يصادف امتحانات التلاميذ والطلاب.

يذكر أن مئات من الشباب والمثقفون المنتمين لـحركة ” مبادرات مغربية للكرامة والنهوض” الشبابية, قد حملوا خلال أول ظهور لهم, كتبا في أيديهم ضمن الوقفة المفعلة يومه السبت 23 أبريل,المتزامن مع اليوم العالمي للكتاب, أمام مقر البرلمان المغربي , تعبيرا منهم عن دعمهم للكتاب والثقافة المغربيين و ضد مهرجان موازين الموسيقي .

وقد ردد المحتجون المنضوون تحت لواء حركة ” مبادرات مغربية للكرامة والنهوض” المعروفة اختصارا ب”ممكن” الى جانب شباب حركة 20 فبراير ،  شعارات عبروا من خلالها على مطالب هذه الحركة الجديدة , والمتمثلة أساسا في الغاء مهرجان موازين ، الى جانب مطالب أخرى تتعلق بـ استقلالية القضاء و فصل السلطة عن الإقتصاد و التجارة , ومحاربة الفساد ومحاكمة رموزه و تحقيق عدالة اجتماعية , على غرار باقي الحركات الأحتجاجية الشبابية المغربية.

.