أنباء عن تعويض العطار بعامل جديد للناظور خلال حركة تنقيلات العُمّال

ناظورتوداي : هشام قويدر

أفادت مصادر صحفية أن وزارة الداخلية مقبلة على إجراء حركة تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف العمال مطلع السنة المقبلة.

وأوردت جريدة الصباح أنه من المرتقب أن يتم إحداث عمالات جديدة، في كل من تيفلت التابعة حاليا لإقليم الخميسات، وسوق الأربعاء الغرب التابعة لإقليم القنيطرة، وتارجيست التابعة لإقليم الحسيمة والقصر الكبير التابعة لإقليم العرائش.

وينتظر أن تكون الحركة الجديدة لتنقيلات العمال المتوقع إجراؤها على بعد شهرين من الآن، موسعة وشبه شاملة، حيث يجري الحديث عن تبادل المواقع بين بعض العمال الذين عمروا لأكثر من أربعة سنوات على رأس المسؤولية، وتعيين عمال جدد من أبناء الدار، وترقية كتاب عامون ورؤساء أقسام الشؤون العامة إلى منصب عامل، وتقوية حضور المرأة في منصب مؤسسة العامل.

وضمن حركة التنقيلات هاته يبرز إسم عامل إقليم الناظور، الحالي مصطفى العطار، الذي سبق وأن تداولت مصادر مقربة من عمالة الناظور، عن قرب إحالته على التقاعد وتعيينه بعامل جديد، وهو ما أكده العطار نفسه للمقربين منه.

هذا ويشرف العديد من الكتاب العامين حاليا بتفويض من وزير الداخلية، على تسيير العديد من العمالات التي ظلت شاغرة بعدما تم تعيين ولاة الجهات 12، نظير القنيطرة التي يدير شؤونها الكاتب العام للعمالة، والحسيمة وسطات وآسفي ومكناس وتطوان، وفقا للمصدر الصحفي ذاته.