أنباء عن تعيين “المصطفى الضريس” عاملا على إقليم الناظور

ناظورتوداي : جابر الأندلسي

أوردت مصادر جد مطلعة للموقع ، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تنقيلات وتعيينات واسعة في صفوف ولاة وعمال المملكة، وذهبت مصادرنا إلى الحديث عن تعيين عامل عمالة سيدي بنور، المصطفى الضريس عاملا جديدا على إقليم الناظور، بينما أشارت ذات المصادر إلى تعيين عبد السلام بيكرات واليا جديدا على الجهة الشرقية .

مصادرنا أشارت إلى إحالة عامل إقليم الناظور الحالي، مصطفى العطار، على التقاعد، بينما سيتم تعيين والي الجهة الشرقية الحالي، محمد مهيدية، واليا على جهة الدار البيضاء السطات عاملا على عمالة الدار البيضاء .

وشغل السيد مصطفى الضريس قائدا بمدينة بني ملال، ثم عين باشا على مدينة أزمور، ليعين بعد ذلك كاتبا عاما لعمالة سيدي بنور، كما تم تعيينه عاملا بالنيابة على سيدي بنور بعد إعفاء سلفه .

ويتوقع المتتبعون للشأن الإقليمي أن تكون مهمة الوافد الجديد على قصر عمالة الناظور صعبة، في ظل الإرث الثقيل الذي تركه سلفه، خاصة أن هذا التعيين جاء في ظرفية جد دقيقة يعيشها الإقليم، تتجلى أساسا في تعثر مجموعة من المشاريع .

مصادرنا تحدثت عن تعيين عبد السلام بيكرات واليا جديدا على الجهة الشرقية، خلفا لمحمد مهيدية، وهو الذي يشغل حاليا واليا على جهة مراكش تانسيفت.