أنـا قـحبة … تستنفـر نيـابة التعليم بـالناظور .

نـاظورتوداي : خالد العروي .

ذكرت مصـادر جيدة الإطلاع ، أن نيـابة وزارة التربية الوطنية بـالناظور ، أفـادت خلال الأسبوع المنصرم ، لجـنة تضـم مجموعة من المسؤولين التربويين ، إلى الثانوية التأهيلية المطار ، للبحث في مضمون شكـاية توصلت بها لدن أولاء أمور تلميذتين يتابعن دراستهن بالمؤسسة المذكورة ، تفيد تعرضهما لتشويه السمعة من لدن أستاذتهما .

وأوضحت المصـادر ، أن أستـاذة تعمل بـثانوية المطار ، أقدمت على كتـابة عبارة ” انا قـحبة – أنا عاهرة ” على بذلة تلميذتين ، إنتقاما منهما ، بعد تلفظ إحداهما بنفس العبارة في حق الأستاذة .

وعلى صعيد آخر ، دخت على خط هذه القضـية لإسترجاع حقوق التلميذتين جمعية آبـاء وأوليـاء التلاميذ بـالثانوية السالفة الذكر ، فضـلا عن أطـراف أخرى وصفت بـ ” النقابية ” .

وأوضحت المصـادر ، أن التدخل النقـابي ، يروم فـقط طـي صفحات هذا الملف والتستر على فـضيحة الأسـاتذة التي أقدمت على هذا الفعل الذي لا يمت بصلة لمهنة التربية والتكويـن .

من جهة أخرى ، علمت ” نـاظورتوداي ” ، أن جمعية تعني بأمور الأطفـال تعتزم الدخول على خط هذه القضـية من أجل متـابعة الأساتذة المقترفة لهذا الفعل الشنيع في حق تلميذتين قـاصرتين تعرضت كرامتهما للتشويه داخل قاعة التدريس وبين العشـرات من التلاميذ .

جدير بالذكر أن نيابة وزارة التربية الوطنية بـالناظور إلتزمت السرية إزاء هذه القضـية خوفـا من تسـربها إلى الرأي العام ووسـائل الإعلام .