أوركسترا ” جدوان ” يحاضر بالناظور حول تجربته مع التوبة

نـاظور اليوم : علي كراجي – نجيم برحدون
 
في بادرة تعد الأولى من نوعها بالاقليم ، استقبلت جمعية الرحمة للاعمال الاجتماعية والتنمية يوم أمس الأربعاء 25 من الشهر الجاري ، الفنان الشعبي المعتزل الأوركسترا " المختار جدوان " ، حيث ألقى درسا دينيا قبيل صلاة العشاء بساحة مسجد وأولاد ابراهيم وسط مدينة الناظور حول موضوع تجربته مع التوبة .
 
ودعا المختار الشباب الى الابتعاد عن الرذيلة و المعاصي ، ارضاء لوجه الله سبحانه وتعالى ، مؤكدا في مجمل حديثه أنه ندم على الـ 20 سنة التي قضاها وهو يغني … وقال الفنان المعتزل " جدوان " أن التوبة جعلته يعتنقها الا بعد التأمل في حقيقتها التي تحمل الكثير من اللطائف . 
 
وقال المختار جدوان " انه قرر اعتزال الغناء بعد أن رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في منامه، كما أنه كان دائم الدعاء إلى الله أن يهديه في سن الأربعين متأثرا بالأية 13 من سورة الأحقاف … وكشف جدوان الذي احترف الغناء الشعبي منذ سنة 1989، أنه لم يكن يشرب الخمر أو يدخن وهو م اساعده على الابتعاد عن السهرات والحفلات التي كانت تنظم بشكل مستمر".
 
وكان الفنان السابق اوركسترا " جدوان " قد اعلن اعتزاله للغناء بداية سنة 2008 ، بعد أن قضى ما يقارب الـ 20 سنة على منصة الفن الشعبي ، واكد مرارا ان قراره يعتبر نهائيا ولم يمكن التراجع عنه خاصة بعد ادائه مناسك الحج عند بلوغه ربيعه الأربعين . 
 
يذكر أن جمعية الرحملة للاعمال الاجتماعية والتنمية ، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالناظور ، والمندوبية الاقليمية لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، قد بصموا على مبادة جد مستحسنة باقدامهم على زيارة نزلاء السجن المحلي بالناظور يومه الأربعاء 24 غشت الجاري ، ألقى هناك الفنان السابق " جدوان " درسا مماثلا للذي تم التحدث عنه سلفا .