أيادي شرطة أكادير تمتد إلى الناضور وتعتقل مبحوث عنهم بتهمة تهريب المخدرات .

نـاظورتوداي :
 
تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية بأكادير مؤخرا ، من تفكيك شبكة ”الحاج” للتهريب الداخلي والمتاجرة في المخدرات  ، وأحـالت ثلاث أشخاص ظهيرة يوم الماضي على أنظار النيابة العامة لإبتدائية المدينة المذكورة .
 
وجاء تفكيك هذه الشبكة ، بعدما امتدت اليد الأمنية لفرق الشرطة القضائية بأكادير إلى منطقة العروي ، بتنسيق ودعم من طرف المصالح الأمنية لمدينة الناظور، حيث تكللت العملية الأمنية بالنجاح بعد إعتقال كل من الوسيط بحي طنجة بالناظور، وشاب في مقتبل العمر إبن المسمى ”الحاج”، بعد مداهمة منزل الكائن بداخل إحدى الضيعات الفلاحية بالعروي .
 
اعتماد الفرقة الأمنية المنتقلة من أكادير نحو الناظور، على عاملي السرعة ودقة المعلومة قادهم إلى اعتقال المطلوبين الذين تتراوح أعمارهما بين 25 و38 عاما، في الساعات الأولى من صبيحة يوم الاثنين الماضي، بعد أقل من 24 ساعة من إحباط صفقة قدرت بمليار سنتيم، نظير بيع ما يراوح 850 كيلوغرام من ”الحشيش” مخفية بإحكام داخل شاحنة متوجهة لأحد مدن الأقاليم الجنوبية محملة بأكوام من التبن .

ووجد المحققون أشحنة المخدرات معلبة داخل أكياس بلاستيكية على شكل صفائح مختومة برمز ”55” وصنف آخر ذي جودة عالية ختم بطابع ”2011”، وهو الرمز الخاص للمسمى ”الحاج” في عوالم المتاجرة في مخدر الشيرة، المعروف بكونه أحد أباطرة المخدرات بالمغرب، والذي مازال مبحوثا عنه بموجب العديد من برقيات البحث الوطنية.

 
إلى ذلك، يتابع المتهمون الموقوفون الثلاث السائق والوسيط وإبن المزود الرئيسي الملقب بـ ”الحاج”، بعد إبراء ذمة سيدة ضبط برفقة السائق، من تهم بالحيازة ونقل والإتجار في المخدرات، صك الإتهام الذي تصل عقوبته إلى عشر سنوات، والذي من المترقب أن تنظر الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بأكادير قريبا.