إبتدائية الناظور تصدر أحكاما بين البراءة و السجن في حق جمركيين أهانوا الجالية

 ناظورتوداي : علي كراجي
 
أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التابعة للمحكمة الابتدائية بالناظور في وقت متأخر من مساء الخميس 27 دجنبر الجاري ، أحكاما تتراوح ما بين البراءة وستة أشهر حبسا نافذا ، في حق مجموعة من الجمركيين الذين كانوا متابعين في ملف المعابر الحدودية، والذين جرت متابعتهم بخصوص قضية تلقي رشاوى واستغلال النفوذ والغدر . 
 
وقررت إبتدائية الناظور بعد المداولة الحكم على المدعو ” ب ، خ ” بـ 6 أشهر سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 2000 درهم وهو جمركي تابع لزمرة المعبر الحدودي بمدينة بني أنصار  ، و على ” م، م ” بـشهرين حبسا نافذا و غرامة قدرها 2000 درهم ، بتهمة الإرتشـاء .
 
وأدانت المحكمة كل من ” ي ، ر ” و ” ن ، ح ” بـأربعة أشهر سجنا نافذا بتهمة الغدر وإفشاء الأسرار، مع أداء غرامة مالية قدرها 2000 درهم ، كما حكمت على جمركي اخر والمسمى ” غ ، ط ” بـشهر موقوف التنفيذ مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم .
 
وقضت المحكمة ببراءة 4 من عناصر شرطة جرى توقيفهم بالمعبر الحدودي الرابط بين بني انصار و مليلية ، و 22 متهما أخر من رجال الجمارك .
 
من جهة أخرى عرف بهو إبتدائية الناظور ، أثناء النطق بالحكم حالات إغماءات في صفوف نسـاء و سيدات من أقارب المدانين بالسجن النافذ ، في حين عمت الفرحة أسـر و عائلات المحكوم عليهم بالبراءة  .
 
يذكر أن المجموعة التي بثت المحكمة في ملفها ، تضم 27 جمركيا و اٍربعة من رجال الأمن قدموا في حالة سراح ، و جمركيين كانوا رهن الإعتقال الإحتياطي .

ويتابع في المجموعة الثانية أمام المحكمة نفسها في انتظار انطلاق جلسات محاكمتهم هذا السبت، العاملون في مطار العروي، وهم 12 رجل أمن وجمركي واحد في حالة سراح، و أربعة من رجال الأمن في حالة اعتقال.