إتحـاد الجمعيـات بـسلوان تعطي إنطلاقة الدوري الرمضاني للكرة المصغرة

نـاظورتوداي : ( تصوير : محمد العبوسي )
 
أعطى المكتب المديري لجمعية إتحاد الجمعيات الساهرة على تسيير المركب الثقافي والرياضي بـسلوان ، ليلة أمس الثـلاثـاء 9 يوليوز الجاري ، إنطلاقة النسخة الثانية من الدوري الرمضـاني للكرة المصغرة تحت شعار ” الرياضة … أخلاق و تواصـل ” ، و ذلك في أجواء عرفت حضورا جماهيريا غفيرا إلى جـانب فعاليات إجتماعية و عشـرات من المهتمين و متتبعي الشـأن المحلي بالمدينة .
 
إفتتاح الدوري الذي عـرف إجـراء ثـلاث مقـابلات إتسمت بـروح ريـاضية عالية و تنافس شـرس ، تخللته قـبل إطلاق صـفارة التحكيم ، كلمات و مداخلات ألقاها كـل من رئيس جمعية إتحاد الجمعيات بـسلوان و الفاعل الجمعوي عبد الله بودونت و منسق اللجنة المنظمة ميمون العزوزي .
 
وأكـد نجيم العزوزي رئيس جمعية إتحاد الجمعية على هامش إنطلاقة هذا العرس الرياضي ”  أن تجسيد النسخة رقم 2 لهذا الدوري ، مرتبط بـالمجهودات المبذولة من طـرف مختلف مكونات الإتحاد بشراكة مع اللجنة السـاهرة على التنظيم التقني ، وكذا إسهامات بعض الغيورين الممدوة يدهم نحو فعل الخير و دفع عجلة النجاح  ” .
 
وأضـاف رئيس الجمعية ” لا أريد تفويت الفرصة و أنا ألقي عليكم هذه الكلمة المتواضعة ، أن المركب الثقافي والرياضي منذ تدشينه من طرف عاهل البلاد الملك محمد السادس ، يـسعى بـكل ما يملكه من وسـائل مشروعة إلى تجسيد أهدافه المسطرة ، أبـرزها تطوير القدرات الرياضية والثقافية والفنية لدى الأطفـال والشباب ، ومحاربة مختلف أشكـال الإنحراف الإجتماعي ، سعيا منا إلى بنـاء مجتمع حضـاري ، عبـر توفير بيئة تربوية متميزة لرعاية الموهوبين والمبدعين ” .
 
من جهة أخرى ، شـدد عبد الله بودونت ، على ضـرورة تظافر جهود مختلف المعنيين و الجماهير الرياضية ، لإنجـاح الدوري ، كمـا أشـاد بتجسيد هذا العرس الكروي الذي سيؤثث ليالي رمضان على أرض الواقع ، بعدما كـان فكرة و حلما يراودان عـقول شـباب المدينة الذي يفتقر لمتنفس لـصقل المواهب و إبرازها .
 
إلى ذلك ، نـاشد ميمون العزوزي منسق اللجنة المنظمة ، مكونات الفرق المشـاركة ، إلى التحلي بـالروح الرياضية و الإنضـباط لـقوانين اللعبة ، وذلك قـصد المساهمة في إنجاح الدوري موضوع الحديث .
 
جدير بـالذكر ، ان المركب الثقافي والرياضي بسلوان سيعيش طيلة ليالي شهر رمضـان ، إجـراء  مقـابلات في كرة القدم المصغرة ، بمشـاركة 24 فريقا وزعوا على 4 مجموعـات … على أن تبقى 8 فـرق في الدور الثـاني .