إتهامات للنائب الإقليمي للتعليم بالناظور بالتستر على أوضاع مدرسة بتاويمة

ناظورتوداي : متـابعة

إتهم بعض أولياء أمور تلامذة مدرسة سعد بن أبي وقاص بحي تاويمة بمدينة الناظور ، النائب الإقليمي للوزارة الوصية بالتستر على جملة من الإختلالات التي تشهدها ذات المؤسسة التعليمية العمومية من قبيل الغياب الشبه تام لبعض الأطر التربوية ، وعلى رأسها مديرة المؤسسة .

وأفادت مصادر الجريدة بأن غياب الأطر التربوية مرده غياب وتهاون المسؤولة الأولى عن مدرسة سعد بن أبي وقاص، خصوصا وأنها تغادر التراب الوطني ، ولا تبالي بالسير العادي للمؤسسة ، في تواطئ مكشوف لمسؤولي النيابة الإقليمية للتعليم.

وأضاف متحدثونا من أولياء أمور بعض التلامذة بأن الأخيرة دائمة الغياب مما ساهم في شكل مباشر في إنتشار الفوضى واللامبالات من قبل بعض الأطر التربوية من التي لم تجد من يحاسبها عن غياباتها المتتالية والغير مبررة بالنسبة للتلامذة وأولياء أمورهم.

وتساءل البعض من متحدثينا عن مدى العلاقات التي تحول دون محاسبة المديرة المسؤولة عن مهامها المفترضة ، خصوصا فيما يتعلق بالسير العادي للمؤسسة والضامن لحق التلامذة في التمدرس ومن ضمنهم تلامذة القسم الخامس إبتدائي.

وضمن ذات السياق إتهم بعض أولياء الأمور النائب الإقليمي بالتستر عن التجاوزات التي تعرفها ذات المؤسسة التربوية العمومية،مشيرين إلى ما يشبه الفوضى بذات المؤسسة.

هذا ومعلوم أن إحتجاجات سابقة طالت سوء تدبير المؤسسة خصوصا بالنسبة للقسم الخامس إبتدائي ، على مستوى نيابة التعليم بالناظور،وهي الإحتجاجات التي قادها بعض أباء وأولياء أمور التلامذة لذات المستوى التعليمي.