إحباط عملية تهجير سري للمهاجرين الأفارقة بمعبر مليلية

ناظورتوداي :

أحبطت عناصر الأمن الوطني والجمارك في المعبر الحدودي الوهمي لـ”باب مليلية” المحتلة، الخميس26 مايو الجاري، محاولة تهريب 11 مهاجرًا إفريقيا من دول جنوب الصحراء الكبرى إلى المدينة السليبة, وذكر مصدر مطلع إلى “زايو سيتي.نت “، أن العملية تمت أثناء إخضاع سيارة كبيرة إلى عملية التفتيش ليتبين أن بداخلها مهاجرين أفارقة.

وأضاف انه عثر على 6 مهاجرين مختبئين في سقف العربة، فيما عثر على 5 آخرين داخل تجويف خاص بالسيارة التي تحمل لوحات ترقيم مزورة, وأشار إلى انه تم توقيف جميع المهاجرين، فيما أحيل سائق الشاحنة على فرقة الشرطة القضائية بالناظور للتحقيق معه في الموضوع، في انتظار تقديمه إلى النيابة العامة من اجل المنسوب إليه.

وضبطت مصالح الأمن، الاثنين الماضي، في المعبر الحدودي شخصين متلبسين بتهريب سبعة مهاجرين أفارقة إلى مليلية المحتلة, وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بعد إخضاع سيارتين تحملان لوحات ترقيم اسبانية إلى عملية تفتيش ليتبين أنه يتواجد على متنهما مهاجرين أفارقة.

وأكد مصدر مطلع إلى “لزايو سيتي.نت “، أن السيارة الأولى من نوع “مرسيدس 250″، كان على متنها 3 مهاجرين، فيما كان على متن السيارة الثانية من نوع “ستروين” 4 مهاجرين آخرين, فيما أحيل السائق على فرقة الشرطة القضائية في الناظور للتحقيق معه في الموضوع.

عن زايو سيتي