إختتام الدورة التكوينية الدفاترية بثانوية محمد الزرقطوني الإعدادية لفائدة الأساتذة

ناظورتوداي :  تقرير إخباري

في إطار أجرأة مختلف محاور البرنامج الاستعجالي، خاصةً مشروع Eاوب10، وكذا تنفيذاً للبرنامج الوطني لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمؤسسات التعليمية «برنامج جيني، وفي إطار الشراكة التي تجمع جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب – فرع الناظور، بنيابة التعليم بالناظور، نظمت الجمعية حفلاً ختامياً للدورة التكوينية المنظمة تحت شعار: «جميعاً من أجل إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم» وذلك بالثانوية الإعدادية الزرقطوني بجعدار، يوم الأحد 15 يناير الجاري. 
هذه الدورة انطلقت منذ الموسم الدراسي 2010-2011، حول أساسيات الحاسوب والبرامج المكتبية لفائدة الأساتذة. وقد كان برنامج الحفل على الشكل التالي: 
افتتاح الحفل من طرف منسق الدورة الأستاذ كمال براشد- 
كلمة رئيس الجمعية الأستاذ خالد أوعلو 
كلمة المنسق الإقليمي لبرنامج جيني الأستاذ محمد المصباحي 
تقديم عرض حول آخر محور في البرامج المكتبية ، من طرف الأستاذ عمر قلعي 
استراحة شاي 
توزيع شواهد المشاركة على الأساتذة المشاركين وشواهد المؤطر على الأساتذة المؤطرين 

وفي ختام اللقاء أعرب السادة الأساتذة المستفيدون من الدورة عن ارتياحهم وشكرهم للجمعية، والتمسوا منها مواصلة عملها التربوي-التطوعي، ببرمجة دورات تكوينية مستقبلاً للتعمق أكثر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، سعياً للرقي بالمنظومة التربوية إلى ما فيه خير الناشئة. 
بهذه المناسبة قدم أعضاء مكتب جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب – فرع الناظور، الشكر العميق لإدارة المؤسسة والطاقم الإداري وكذا المستفيدين في الحقل التربوي وكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذا العرس التربوي الإلكتروني وفاءً لشعار الجمعية: «نحو تربية راقية وتعليم متطور».