إدريس لـشكر يحـل ضيـفا على مـدينة النـاظور غـدا السـبت .

نـاظورتوداي : 
 
من المرتقب أن يـحل إدريس لشكر الكاتب الاول لحزب الإتحاد الإشتراكي ، غدا الـسبت 21 شتنبر الجاري  ، بمدينة الناظور ، حـيث سيفتتح وقياديين في ذات التنظـيم السياسي  ، المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة الإتحادية بـالجهة الشـرقية ، الذي ستحتضن أشغـاله طيلة اليومين القادمين قـاعة الأنشـطة بـالمركب الثـقافي ” لاكورنيش ” القـريب من بحيـرة مارتشـيكا ، تحت شعار  ” من أجل شبيبة اتحادية وفية لشهدائها وقادرة على الفعل والتأثير والمبادرة ” ، وذلك وفق ما أكدته مصـادر من داخل الحزب .
 
وستتوج زيـارة إدريس لشـكر لمدينة الناظور على هـامش ذات المناسبة بـعقد نـدوة صحـفية ، لم يتم الكـشف بعد عن مكان و زمن تنظيمـها . 
 
وذكرت جريدة الإتحـاد الإشتراكي في قـصاصة عنونتها بـ ” مدينة الناظور تستعد لاحتضان العرس النضالي للشبيبة الاتحادية بالجهة الشرقية ” ، ان شبيبة حزب الوردة إنكبت منذ أيام وعلى امتداد رقعة الجهة الشرقية ، على إعداد هذه المحطة النضالية الهامة التي تأتي في سياقات جديدة وتطورات سياسية متلاحقة ومهمة على الصعيد الجهوي ، الإقليمي ، الوطني والدولي ، بالإضافة إلى كونها  حريصة على تطوير آليات تقوية عملها الحزبي والسياسي وواعية كل الوعي بدقة المرحلة وخطورتها ، خصوصا  أنها تعلم المحاولات اليائسة لإبعاد الشباب وتهميشهم عن الفعل السياسي الملتزم والذي يشكل خطورة كبيرة على مستقبل بلادنا الذي يصنعه الشباب.
 
وبخصوص أسبـاب إختيـار مدينة الناظور لإحتضـان هذا الحدث البارز ، قـال مصدر من داخل الشبيبة الإتحاديـة ، أن مكـان إنعقاد المؤتمر تم الإتفـاق عليه من داخـل اللجنة التحضيرية ، وذلـك لإعتبـارات شتى ، كون هذا الجزء من البلاد ظـل قـلعة إتحـادية منـاضلة و صـامدة في وجه الفـساد السـياسـي . 
 
وكـشف ذات المصدر ، أن قـياديين في المكتبين الوطني والسياسي بحزب الإتحاد الإشتراكي سيحضرون في إفتتاح أشغـال المؤتمر الجهوي للجهة الشرقية ، بالإضـافة إلى كـاتب الحزب بالجهة و مسؤولي الفروع الإقليمية  .  وسيحضر إلى جانب إدريس لشكر ، كل من عادل أزعر والحسين الحسني أعضـاء المكتب الوطني للشبيبة الإتحادية ، و توفيق بلحسن المنسق الجهوي للحزب بالجهة الشرقية ، و مصطفى بوحجار الكاتب الإقليمي بالناضور . 
 
المؤتمر الذي ينظم لأول مرة بـالجهة الشرقية تحت إشـراف المكتب الوطني للشبيبة الإتحادية والكتابة الجهوية لـحزب الوردة ، سيعرف وفق ذات المصدر مشـاركة نحو 250 مؤتمرا و مؤتمرة ، سيشـاركون جميعا في أشغـال هذا اللقـاء ، قـبل أن يتوج خلال اليوم الموالي بإنتخاب المكتب الجهوي الجـديد ، بإعتماد نـظام التصويت عبر الأقـاليم .  
 
جديـر بـالذكر ، أن بـرنامج المؤتمر المذكور سيكون حافلا بمجموعة من الأنشـطة ، ويـأتي هـذا في ظـل الإعداد لعقـد المؤتمر الوطني لمكتب الشبيبة الإتحـادية .