إرتفـاع درجة الحـرارة يتسبب في إندلاع نيران بسيارة وسط مدينة الناظور

نـاظورتوداي : 

أدى إرتفـاع درجة الحرارة بـالناظور ، إلى إنـدلاع حـريق في سيـارة مدنية كـانت مركونة زوال هذا الإثنين 25 يونيو الجـاري من نوع ” غـولف ” ، عـرضها لـخسـائر مادية جسـيمة على مستـوى هيـكلها الداخلي . 
 
وحـال تدخل عنـاصر الإطـفاء التابعة لمصالح الوقاية المدنية بـالناظور ، دون إنتقـال ألـسنة النيـران إلى بـاقي أجزاء السيارة المذكورة ، خـاصة خزان البنزيـن ممـا كـاد أن يؤدي إلى ما لا يحمل عقباه ، خـاصة و أن السيارة كـانت مركونة بـحي سكني .
 
وأفـادت مصادر لـ ” ناظورتوداي ” ، أن سـبب الحريق ناتج عن تعرض السيارة موضوع الحديث لأشـعة الشمس ، ممـا  جعـل ألـينة النيران تنتقل بـسرعة عبـر مختلف الأغطية البلاستيكية السريعة الإحتـراق .
 
و بهـذا الحادث ، قـال مسؤول عن فريق الإطفائيين بـمصالح الوقاية المدنية ، أنه على المواطنين إتخـاذ الإحتياطات اللازمة أثـناء الفترات الزوالية حيث تعرف درجات الحرارة إرتفاعا كبيرا ، ممـا يشكل الخطر على مختلف السيارات خـاصة البنزينية ( ليسانس ).
 
من جهة أخرى ، أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية الخميس الماضي أن مجموع مناطق المملكة ستشهد موجة حرارة ابتداء من السبت وإلى غاية الخميس المقبل٬ مع تسجيل درجات حرارة قصوى قد تصل إلى 48 درجة.
 
وأوضح بلاغ للمديرية أنه إثر هبوب كتل هوائية قارية من القطاع الشرقي٬ ستشهد المملكة موجة حر ابتداء من يوم السبت 23 يونيو ستستمر على مستوى جنوب ووسط وشمال البلاد إلى غاية يوم الخميس 28 يونيو على الأقل٬ مضيفا أن درجات الحرارة القصوى المرتقبة “ستتجاوز بشكل كبير درجات الحرارة العادية”.